Al Jazirah NewsPaper Monday  01/03/2010 G Issue 13668
الأثنين 15 ربيع الأول 1431   العدد  13668
 
تفقده مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض
مستشفى د. سليمان الحبيب (الجديد) يتم تشغيله قريباً

 

(الجزيرة) - خالد الحارثي :

قام الدكتور هشام بن محمد ناضرة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض والوفد المرافق له بزيارة لمستشفى الدكتور سليمان الحبيب الجديد بحي الريان، وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات الطبية تمهيداً للتشغيل الفعلي للمستشفى قريباً والاطلاع على ما بها من إمكانات سواءً فيما يتصل بالبنية التحتية أو التقنيات الطبية التي تم تزويده بها، وقد كان في استقباله بمقر المستشفى الأستاذ ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية والأستاذ عبد الرحمن بن محمد العييد نائب رئيس مجلس الإدارة وعدداً من مسئوليها ومنسوبيها، حيث تبلغ مساحة المستشفى 81110 متر مربع يتسع لأكثر من 244 سريراً و167 عيادة و10 غرف عمليات تم تصميمها وفقاً لأحدث المعايير والمواصفات الطبية العالمية.

وقد استهل د. ناضرة زيارته التفقدية بالاطلاع على عيادات وأقسام المستشفى المختلفة والتي تضم العيون والنساء والولادة، كما امتدت زيارة مدير عام الشؤون الصحية والوفد المرافق إلى عيادات الجراحة العامة والعظام والأنف والأذن والحنجرة، إضافة إلى الأسنان والجلدية والغدد الصماء والسكري وعيادات القلب والأطفال، وكذلك قسم الطوارئ الذي تم تجهيزه بشكل أكثر دقة وتميز وتزويده بآخر مستجدات التكنولوجيا لمواكبة طبيعة الدور المنوط به. ثم انتقل إلى صيدلية المستشفى التي تعد من أكبر الصيدليات في مستشفيات المملكة وتصل مساحتها إلى أكثر من 900 متر مربع، ومن ثم تفقد خلال جولته قسمي الأشعة والمختبر اللذين تم تصميمهما بشكل فريد من حيث المساحة والتنظيم، إضافة إلى تزويدهما بعدد من أحدث الأجهزة في هذا المجال واعتمادهما على نظام الأرشفة الإليكترونية لنقل نتائج الأشعة والتحاليل المخبرية عن طريق شبكة داخلية.

وتابع مدير عام الشؤون الصحية زيارته لمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بحي الريان حيث استمع لشرح موسع عن إمكانيات المستشفى من الأستاذ ناصر الحقباني واطلع على تجهيزات غرف العمليات وغرف الإفاقة المرفقة بها بما في ذلك غرف العمليات النسائية ووحدة الغسيل الكلوي ومركز علاج السمنة، إضافة الى صالات الانتظار الفاخرة التي تم إعدادها بشكل متميز لاستقبال المرضى.

على هذا الصعيد أشاد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بإمكانيات وتجهيزات المستشفى خاصة في ظل تزويدها بأحدث التقنيات الطبية العالمية ومراعاتها لخصوصية وراحة المرضى وتطبيق قواعد صارمة في غرف العمليات والعيادات، وتقديمها لخدمات متخصصة كمركز جراحات السمنة ووحدة الغسيل الكلوي وغيرها وهو ما يعكس التزام مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بتوصيات وزارة الصحة فيما يتصل بجودة الخدمة الطبية المقدمة والحرص على الرقي بها، من خلال أحدث الأجهزة وأفضل الكفاءات العالمية.

ومن جهته قال الأستاذ ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة د. سليمان الحبيب إن هذا المستشفى يعتبر إضافة حقيقية للخدمات الصحية بمنطقة الرياض، حيث تم تأمين أحدث الأجهزة الطبية والتي تعتبر هي الأفضل في القطاع الصحي، وآخر ما وصلت إليه التقنيات الطبية في هذا المجال، وروعى في تجهيز غرف العمليات والعناية المركزة تزويدها بأفضل الأجهزة المتخصصة من كبرى الشركات الأمريكية والسويسرية والألمانية، وتنفيذ أنظمة الأرشفة الإلكترونية للاطلاع على ملف المريض والأشعات والتحاليل مباشرة، بما يتوافق مع أحدث النظم العالمية لاستيعاب جميع أنواع العمليات، بما فيها عمليات استبدال المفصل الصناعي والإنزلاق الغضروفي وجراحات الأنف والأذن والحنجرة والعظام والعيون ومناظير الجهاز الهضمي والسمنة، وغيرها من العمليات التى يتم إجراؤها على أيدي جراحين يتمتعون بخبرة عالية والذين تم استقطابهم مؤخراً من حملة أعلى الشهادات العلمية، وذلك لتقديم خدمات مماثلة لكبرى المستشفيات العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد