Al Jazirah NewsPaper Monday  01/03/2010 G Issue 13668
الأثنين 15 ربيع الأول 1431   العدد  13668
 
خلال لقائه المشاركين في ندوة الإنتاج الدرامي الإذاعي
وزير الإعلام: الإذاعة السعودية الصوت الحقيقي الذي يُمثِّل المملكة

 

الجزيرة - واس

وصف معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة الإذاعة السعودية بأنها الصوت الحقيقي الذي يمثل المملكة العربية السعودية.. وأنها أصبحت من الإذاعات القوية التي يسعى لها المستمعون بالإصغاء إلى كل أعمالها سواءً الدرامية أو الإخبارية أو غير ذلك.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه بالمشاركين في ندوة الإنتاج الدرامي الإذاعي أمس وتكريمه لعدد من الممثلين والممثلات الذين أسهموا بالأعمال الدرامية للإذاعة السعودية وقال: (إن من واجبنا جميعاً أن نكرم كل فرد في الإذاعة في الرياض أو جدة أو أي قرية أو مدينة أو مرسلة إذاعية، تلك المؤسسة الإعلامية الكبيرة والعريقة التي قدمت للوطن رسالة عظيمة منذ نشأتها قبل نحو سبعه عقود، والتي حصدنا فيها العديد من الجوائز، وكانت الإذاعة وما زالت في تلك الفترة تمثل المملكة خير تمثيل من خلالها أدائها ووظيفتها ونقلها رسالة المملكة إلى كل مستمع في أرجاء العالم).

مضيفاً: إن من تم تكريمهم هذا اليوم هم من رموز الإذاعة والذين أسهموا في بنائها، والأيدي التي بذلت منذ عقود الغالي والنفيس من رجال وسيدات ومن ممثلين وممثلات، الذين وقفوا وقفة قوية للوصول بالإذاعة إلى ما وصلت إليه اليوم من تميّز.

وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام أهمية أن تسهم الأعمال الدرامية التي تقدم بالإذاعة والتلفزيون في التركيز على مشاكل المجتمع من خلال طرح متزن يسهم في إيجاد الحلول.

وقال معاليه: إنه من خلال ما يشهده العالم من متغيرات متسارعة وانعكاسات هذه المتغيرات على واقعنا الاجتماعي فإن الأعمال الدرامية التي تحظى بمتابعة كبيرة يجب أن توظف لتأصيل القيم الفاضلة التي تربينا عليها والمحافظة على الترابط الأسري والتصدي للكثير من السلوكيات الغريبة التي بدأت تتسرب إلى مجتمعنا.. مؤكداً حرص وزارة الثقافة والإعلام على دعم الأعمال الدرامية السعودية.

وأضاف معاليه يقول: إن حصول الأعمال الدرامية التي أنتجت في الإذاعة السعودية على عدد من الجوائز الذهبية في المهرجانات العربية يعكس ما وصلنا إليه من مستوى جيد.. وإن ما نلقاه من دعم سخي من قيادتنا الرشيدة وفي مقدمتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- ينعكس على واقع العمل الإعلامي.

وتطرق معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة إلى النقلات النوعية للإذاعة وخصوصاً ما يتعلق بالجوانب البرامجية أو الإنتاجية أو الدرامية أو الفنية التي تخص الإذاعة، لافتاً إلى أهمية هذه الندوات واللقاءات التي من شأنها إثراء العمل والاستفادة من خبرات الآخرين في هذا المجال.

وَأكد الدكتور خوجة للمشاركين أن ما سيصدر عن ندوة الإنتاج الدرامي الإذاعي المعوقات والحلول والتي تنظمها إدارة البرامج - شعبة الدراما في إذاعة الرياض، الندوات والاجتماعات من توصيات وأفكار سيكون هناك محاولة لإخراجها إلى حيز الوجود، ومشيراً - في الوقت ذاته - إلى إزاحة كل العقبات التي تواجه الممثل أو الممثلة في الإذاعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد