Al Jazirah NewsPaper Monday  01/03/2010 G Issue 13668
الأثنين 15 ربيع الأول 1431   العدد  13668
 
معهد الملك عبدالله لتقنية النانو يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة ثالس الفرنسية العالمية

 

الجزيرة - معن الغضية

وقعت جامعة الملك سعود ممثلة في معهد الملك عبدالله لتقنية النانو وشركة ثالس الفرنسية العالمية صباح الأحد اتفاقية تعاون بحثي مشترك ووقع عن الجامعة مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان وعن الشركة الفرنسية نائب رئيس الشركة التنفيذي ماركو ارمان وبحضور السيد بيرتراند بيسانسينو سفير فرنسا بالمملكة.

وعقب التوقيع قال مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان إن هذه الاتفاقية تجسد و تمثل الرؤية المستقبلية للجامعة في بناء مجتمع المعرفة، مشيراً إلي أن الشركة الفرنسية تهتم كثيراً بالبحث والتطوير ولها مشاريع قائمة في المملكة والاتفاقية الموقعة معها بمثابة تحويل المخرجات البحثية للجامعة إلى مخرجات تجارية تباع وتشترى في السوق وكلا الطريفين سيستفيدان من هذه الاتفاقية، ولا شك أن هذه الاتفاقية ستلعب دوراً استراتيجياً في استمرار وتعزيز العلاقة القوية التي تربط بين المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - حفظه الله - وجمهورية فرنسا بقيادة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. مؤكداً أن التعليم والبحث العلمي سيكون وسيلة متميزة لتعزيز العلاقة بين الشعبين، وتخلق قاعدة صلبة لأي علاقات دبلوماسية بين أي دولتين.

وأكد الدكتور العثمان أن العمل في تنفيذ هذه الاتفاقية بدأ من الآن، ومعهد الملك عبد لتقنية النانو هو وسيلة لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي أعطى أولوية مطلقة لهذه لتقنية النانو فهو الذي يقود هذا التوجه وهو الذي يسأل دائما مراكز البحوث والجامعات حول تقنية النانو. وجامعة الملك سعود تجسد أحد أحلام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -

وقد تشرفت الجامعة باحتضان معهد متخصص يتشرف بحمل اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ليجتمع لها بذلك خيرين، هما شرف التسمية وأهمية المجال المرتبط به المعهد .

وقال الدكتور العثمان الاتفاقية تستهدف الاستفادة من المخرجات البحثية بين مع معهد الملك عبدالله لتقنية النانو وشركة عملاقة بوزن شركة ثالس الفرنسية، مدتها ثلاث سنوات تتضمن مجموعة من البنود المهمة جداً والمستهدف الأول من هذه الاتفاقية هو تدريب وتأهيل طلاب وطالبات الجامعة بالإضافة إلى تحويل المخرجات البحثية في الجامعة إلى منتجات تجارية تباع وتشترى في السوق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد