Al Jazirah NewsPaper Monday  01/03/2010 G Issue 13668
الأثنين 15 ربيع الأول 1431   العدد  13668
 
جدة تبحث في منتداها للموارد البشرية تأهيل الموارد علمياً

 

الجزيرة - الرياض

يناقش منتدى جدة للموارد البشرية خلال الفترة من 2 إلى 6 مايو المقبل العديد من الأطروحات العلمية، وأهمها إبراز دور الموارد البشرية في مواجهة الأزمة المالية ورعاية المواهب السعودية وتطويرها؛ لتصبح قيادات مؤهلة للمرحلة المقبلة. وأوضح الأمين العام لمنتدى جدة للموارد البشرية الدكتور إيهاب أبو ركبة أن هذا المنتدى يسعى إلى إبراز التحديات الناشئة من المنافسة في استقطاب المواهب والحفاظ عليها. مشيراً إلى أن المنتدى يسعى إلى استقطاب أفضل التطبيقات العالمية في مجال الموارد البشرية ومن ثم تفعيل تطبيقها محلياً.

وأضاف د. أبو ركبة أن المنتدى يسعى لإبراز دور الموارد البشرية في مواجهة الأزمة المالية، ويتطرق إلى أهمية إعادة هيكلة الأنظمة وتطويرها في مواجهة الأزمات. مؤكداً أهمية التركيز على العنصر البشري كأداة أساسية لمواجهة تطورات عصر الأعمال الحديث.

وأشار إلى أن المنتدى سيستعرض المستجدات في مجال إدارة الموارد البشرية، كما يهدف إلى تحقيق أهداف التوطين بأن تتوافر للموظف المواطن بيئة العمل المناسبة، ودمج أولويات التوطين مع استراتيجية الشركات، فضلاً عن التعرُّف على الأدوات الرئيسية للتطوير لشغل المناصب القيادية للسعوديين. ويسعى المنتدى الذي ينظمه مكتب الدكتور إيهاب أبو ركبة بفندق هيلتون جدة، بالتعاون مع شركة IIR الشرق الأوسط، وبشراكة استراتيجية مع وزارة العمل وغرفة جدة، إلى تفعيل دور إدارة الموارد البشرية بهدف الارتقاء بالأداء في منشآت الأعمال لمواجهة التحديات المعاصرة.

يُذكر أن منتدى جدة للموارد البشرية يحظى بمشاركة ثلاثة من قادة الفكر العالمي في الموارد البشرية ومجموعة من كبرى الشركات الدولية والمحلية وأخصائيي موارد بشرية، ويستهدف مديري العموم وأصحاب القرار ومديري الموارد البشرية في المنظمات ومديري التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومديري التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد