Al Jazirah NewsPaper Monday  01/03/2010 G Issue 13668
الأثنين 15 ربيع الأول 1431   العدد  13668
 
جنرال بريطاني: إعادة بناء أفغانستان تحتاج إلى 4 عقود
11 قتيلاً في انفجار قنبلة في هلمند الأفغانية

 

قندهار - كابول (افغانستان) - لندن - وكالات

قتل 11 مدنياً أفغانيا أمس الأحد في انفجار قنبلة لدى مرور سيارة في ولاية هلمند، معقل طالبان في جنوب البلاد، كما أعلن المتحدث باسم حاكم الولاية داود أحمدي لوكالة فرانس برس.

وقال أحمدي انفجرت عبوة يدوية الصنع لدى مرور سيارة تقل مدنيين في إقليم ناوزاد ما أدى لمقتل 11 شخصاً بينهم طفلان وامراتان.

وولاية هلمند مسرح لعملية (مشترك) (معا) منذ 13 فبراير، وهو الهجوم الأوسع الذي يشنه الحلف الأطلسي في البلاد منذ سقوط طالبان. لكن إقليم ناوزاد يقع في شمال الولاية بعيدا عن مرجه حيث تشن القوات الأفغانية والأطلسية هجوم مشترك.صصوعلى الجانب الآخر أعلن حلف شمال الأطلسي في بيان أمس الأحد مقتل أحد جنوده السبت في معارك في غرب أفغانستان.

على صعيد آخر توقع قائد الجيش البريطاني الجنرال ديفيد ريتشاردز أن تخف حدة المعارك في أفغانستان خلال العام المقبل مرجحاً في الوقت ذاته أن تواصل الدول الغربية مساعدة الحكومة الأفغانية في مجال التنمية والأمن لمدة تصل إلى أكثر من 40 عاماً.

وقال الجنرال ديفيد ريتشاردز القائد سابق لقوات حلف الأطلسي في أفغانستان لصحيفة ديلي تلغراف البريطانية أمس إن الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية والبريطانية والأفغانية في جنوب أفغانستان وضع طالبان تحت الضغط المستمر. وأفاد بأن القوات البريطانية ستظل على الأرجح في أفغانستان لمدة خمس سنوات أخرى ولا سيما في مجال التدريب والدعم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد