Al Jazirah NewsPaper Monday  01/03/2010 G Issue 13668
الأثنين 15 ربيع الأول 1431   العدد  13668
 
الأمن فرق عناصر عابثة حاولت القيام بأعمال الفوضى وإشعال نار الفتنة
اليمن يحتجز 27 انفصاليا في الجنوب حرضوا على أعمال الشغب

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

اعتقلت أجهزة الأمن اليمنية أمس الأحد 27 شخصاً من أتباع الحراك الجنوبي في محافظتي الضالع ولحج بجنوب اليمن حاولوا التحريض على الشغب خلال مظاهرات في مدينة الضالع في الوقت الذي أحكم فيه اليمن الإجراءات الأمنية تحسبا لأي هجمات.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية بأن أجهزة الأمن ضبطت 20 شخصاً من العناصر الخارجة على النظام والقانون في مدينة الضالع و 7 آخرين في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج أثناء قيامهم بمحاولة إثارة الشغب والفوضى والتحريض على إقامة مسيرات غير مرخصة.

ونظمت فصائل الحراك الجنوبي أمس مظاهرات واحتجاجات لليوم الثاني على التوالي.

وأفاد سكان محليون أن المئات من أنصار الحراك شاركوا في مظاهرات بمحافظتي الضالع ولحج ومدينة زنجبار بمحافظة أبين, غير ان المصادر الرسمية تؤكد أن الحراك فشل في تنظيم المسيرات وأن المواطنين رفضوا الانصياع لدعوات العصيان المدني وان الحياة سارت بنحو طبيعي.

وكانت السلطات اليمنية قد عززت من إجراءاتها الأمنية في الأيام الأخيرة لمنع أعمال الشغب والتخريب والفوضى في بعض المناطق الجنوبية التي تشهد مسيرات للعناصر الحراك الجنوبي.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية أمس أن أجهزة الأمن تمكنت من منع وتفريق عدد من العناصر العابثة حاولت القيام بأعمال الفوضى والشغب وترديد شعارات تهدف إلى بث الكراهية والتحريض لإشعال نار الفتنة واستهداف عدد من المحلات والتعدي على سيارات المواطنين.

ويزعم سكان جنوب اليمن الذي يوجد به أغلب منشآت البلاد النفطية من إساءة استغلال الشماليين للاتفاق الذي وحد البلاد عام 1990 لانتزاع مواردهم والتمييز ضدهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد