Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/02/2010 G Issue 13667
الأحد 14 ربيع الأول 1431   العدد  13667
 
انطلاق الدورة التدريبية لمعلمي التربية البدنية بالمدارس المنفذة لمشروع تطوير كرة السلة

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف :

تنطلق اليوم الأحد الدورة التدريبية لمعلمي التربية البدنية بالمدارس المنفذة لمشروع تطوير كرة السلة الذي تنفذها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض (بنين) بدعم من الاتحاد السعودي لكرة السلة لمدة أربعة سنوات، وذلك لرفع مستوى اللعبة واكتشاف المواهب الرياضية ورعايتها وعدم المنتخبات الوطنية للفئات السنية.

وتستمر الدورة التدريبية لمدة ثلاثة أيام، ويشارك فيها 104 مدرس تربية بدنية يمثلون مكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارة العامة، ويشرف عليهم نخبة من مشرفي مادة التربية البدنية المختصين باللعبة، فيما يحاضر عليهم مختصين في اللعبة من الاتحاد السعودي لكرة السلة وجامعة الملك سعود.

وأوضح سعادة مدير عام التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز بن محمد الدبيان أن هذا المشروع هو أحد المشاريع المطروحة بناء على التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والرئاسة العامة لرعاية الشباب لدعم المشاريع الرياضية في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، وتطوير الألعاب الرياضية لما فيه مصلحة لرياضة الوطن في المدارس الابتدائية، المتوسطة، والثانوية.

وقدم سعادة مدير عام التربية والتعليم شكره على القائمين على مشروع تطوير كرة السلة في وزارة التربية والتعليم، الرئاسة العامة لرعاية الشباب، والاتحاد السعودي لكرة السلة، وقال «تبذل جهود كبيرة لدعم المشاريع الرياضية في مدارس المملكة العربية السعودية، لما فيه مصلحة لمنتخبات الوطن بجميع فئاتها».

وأضاف: «نجد تعاون ودعم كبير من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل وكافة مسؤولي الاتحادات الرياضية، مثلما نجده من قبل سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله وهذا غير مستغرب عليهم، فهم جميعا سند لنا في كافة مشاريعنا التي تخدم هذا البلد المعطاء».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد