Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/02/2010 G Issue 13667
الأحد 14 ربيع الأول 1431   العدد  13667
 
فيما نفى نائب رئيس لجنة الانضباط الآسيوي للجزيرة دراسة احتجاج السد القطري
لائحة الانضباط تثبت براءة المرشدي والفقرة الرابعة تنص على عدم جواز ترحيل الإنذارات الصفراء

 

دمشق - سلطان المهوس - (هاتفيا) :

نفى نائب رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدكتور أحمد جبان أن تكون اللجنة قد درست قضية الاحتجاج المقدم من قبل نادي السد القطري بشأن عدم نظامية مشاركة لاعب نادي الهلال ماجد المرشدي في مباراة الفريقين ضمن مباريات الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا 2010م

وقال جبان في اتصال هاتفي مع (الجزيرة) من مقر إقامته بالعاصمة السورية دمشق ظهر أمس السبت: إن اللجنة يجب أن يكون لديها كافة تفاصيل القضية للبت في الموضوع كاشفا بأنه شخصيا لم يصله أية معلومة حول الاحتجاج رسميا..

دكتور جبان أشار إلى أن أمانة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمكن أن تبعث بتفاصيل الاحتجاج لسكرتارية لجنة الانضباط التي بدورها تبعثه عبر الإيميل لكل أعضاء لجنة الانضباط متوقعا أن يحصل ذلك في غضون اليومين القادمين إذا ما تم الأمر بشكل رسمي كما هو متعارف عليه.

ورفض جبان التعليق على أي تفاصيل حول الموضوع مبينا أنه لا يستطيع ذلك دون أن يكون لديه تفاصيل متكاملة عن الاحتجاج وحتى يكون تعليقه دقيقا وقانونيا.

في السياق نفسه قال مصدر آسيوي (تحتفظ الجزيرة باسمه): إن موقف نادي الهلال سليم من الناحية القانونية على اعتبار أن لائحة الانضباط في المادة الـ 38 فقرة 4 تنص صراحة على عدم جواز ترحيل الكروت الصفراء من مسابقة لأخرى وهو ما تؤيده المادة الـ 40 بنفس لائحة الانضباط والتي تتضمن فقط ترحيل الكروت الحمراء من مسابقة لأخرى .

وأكد المصدر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في الحادي عشر من فبراير الماضي لائحة رسمية تتضمن الموقفين عن اللعب رسميا في الجولة الأولى لمسابقة دوري أبطال آسيا بسبب عقوبات من البطولة السابقة ولم يتم إدراج لاعب نادي الهلال المرشدي لكونه لا ينطبق عليه الإجراء النظامي للعقوبات.

جدير بالذكر أن لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي تتكون من ستة أعضاء هم على النحو التالي:

مخدوم سيد فيصل صالح حياة رئيس باكستان

الدكتور أحمد جبان نائب الرئيس سوريا

ليم كيا تونغ عضو سنغافورة

مارتن هونغ عضو هونغ كونغ

جو سيتريت عضو أستراليا

توشيرو تاكي عضو اليابان




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد