Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/02/2010 G Issue 13667
الأحد 14 ربيع الأول 1431   العدد  13667
 
(بيلدكس 2010) ينطلق بمشاركة 150 شركة

 

(الجزيرة) - ظافر الدوسري

تنطلق السبت المقبل ولمدة ثلاثة أيام فعاليات المعرض السعودي الدولي الثاني عشر للبناء والإنشاء (بيلدكس 2010) الذي تستضيفه شركة معارض الظهران الدولية بمشاركة 150 شركة متخصصة.

وقال مدير عام شركة معارض الظهران الدولية عادل العومي إن المعرض حظي بمشاركات محلية ودولية من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا، أمريكا، ومصر ولبنان وعدد كبير من الشركات الأوروبية والعربية المتخصصة في كل ما يتعلق بقطاع البناء والإنشاء من تصنيع واستيراد وتصدير وشراء.

وأضاف أن المعرض يعد الحدث الأهم الذي يجمع آخر تطورات صناعة المعدات الثقيلة التي تخدم السوق السعودي بشكل كبير، كما يقدم احدث ما وصلت إليه المواد المستخدمة في التصميم الداخلي وديكورات المنازل والمباني.

وأشار العومي إلى أن الهدف من تنظيم المعرض إبراز الدور الفاعل والتطور الحقيقي الذي يشهده قطاع البناء والإنشاء في المملكة، وإلقاء الضوء على تطور الصناعة والتقنية السعودية في هذا المجال إضافة إلى تبادل الخبرات مع الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأوضح العومي أن الزيادة الكبيرة في عدد سكان المملكة والذي يبلغ حالياً نحو 25 مليون نسمة مرشح أن يصل إلى 50 مليونا خلال عشر سنوات وبالتالي سيكون هناك طلب متزايد على المباني والوحدات السكنية والبنية التحتية للمناطق العمرانية والصناعية الجديدة الأمر الذي شجع الدولة أن تقدم على دعم هذا القطاع عن طريق تنفيذ برنامج تطوير البنية التحتية والتوسع في إنشاء المدن الاقتصادية المتخصصة إضافة إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد