Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/02/2010 G Issue 13667
الأحد 14 ربيع الأول 1431   العدد  13667
 
أمير الشرقية يرعى ملتقى (دور الموارد البشرية الوطنية في نقل التقنية)

 

الدمام - ظافر الدوسري

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تنظِّم غرفة الشرقية ملتقى (دور الموارد البشرية الوطنية في نقل التقنية) في 19 إبريل المقبل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن الراشد أن الملتقى يحاول إجراء عملية تقييم لحالة الموارد البشرية السعودية في القطاع الخاص، ويسعى للاستفادة من نقل التقنية في تعزيز وتحسين والحفاظ على القدرة التنافسية للموارد البشرية الوطنية، ويعمل من أجل رصد حجم الاحتياجات المالية لتطوير الموارد البشرية لتكون قادرة على دعم نقل التقنية.

وأضاف: إن الملتقى يرصد مدى مساهمة نظام التعليم ومراكز التدريب في تنمية الموارد البشرية الوطنية ودور صندوق التنمية الصناعية السعودي في تنمية الموارد البشرية في القطاع الصناعي. وقال الراشد: إن رؤية الملتقى تتمثل في تقييم العلاقة بين الكفاءة الوطنية ونقل التقنية، وذلك من خلال السعي إلى تقييم دور الكفاءة الوطنية في دعم توطين الصناعة ونقل التقنية والمعرفة من خلال دراسة السوق المحلي والاستفادة من تجربة الأسواق الخارجية الناجحة.

وتطرَّق الراشد إلى مبادرة غرفة الشرقية في تبني قضايا التوطين عموماً انطلاقاً من إقامة منتدى (التوطين فرص وتحديات) في مارس من العام الماضي وحجم الاهتمام الذي استقطبه المنتدى من خلال هذه القضية المحورية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد