Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/02/2010 G Issue 13667
الأحد 14 ربيع الأول 1431   العدد  13667
 
بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى
المركز الأمريكي للمفاصل بـ «رعاية الرياض» يعقد اجتماعاً مع شركات التأمين

 

عقد المركز الأمريكي للمفاصل والعمود الفقري بمستشفى رعاية الرياض اجتماعاً مع أبرز شركات التأمين في المملكة وهي (مد نت - مد جلف - أليكو - الصقر - ملاذ)، وشهد الاجتماع حضور د. أندي هيوز رئيس مجلس إدارة المركز الأمريكي للجراحين بأمريكا، ود. مايكل دروج مدير عام المركز الأمريكي للمفاصل والعمود الفقري بمستشفى رعاية الرياض، والأستاذ سعد العجلان مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بالشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية) وكبار مسؤولي شركات التأمين.

وتعد هذه الخطوة باكورة العمل لتحقيق تعاون استراتيجي بين المركز الأمريكي للمفاصل والعمود الفقري بمستشفى رعاية الرياض وشركات التأمين بالمملكة، وذلك بهدف مناقشة أفضل الأساليب والخدمات الطبية التي يمكن تقديمها للمرضى ضمن المعايير العالمية في المجال الطبي.

وكذلك الاطلاع على ما استحدثه المركز من تقنيات علمية مستخدمة حاليا بأمريكا في علاج المفاصل والعمود الفقري وتشوهات العظام عند الأطفال والكبار وكذلك إصابات الملاعب للرياضيين.

و أكد كل من د. هيوز ود. دروج رئيس مجموعة الجراحين الأمريكيين ومدير المركز الأمريكي للمفاصل والعمود الفقري بمستشفى «رعاية الرياض» أن هذا اللقاء يأتي تحقيقا للتحالف الاستراتيجي بين المركز الأمريكي وشركات التأمين وذلك لتجنيب المرضى في المملكة ودول الخليج عناء السفر إلى أماكن بعيدة من العالم للبحث عن العلاج المناسب وتحملهم مصروفات مادية باهظة.

ويعمل مركز المفاصل والعمود الفقري بمستشفى «رعاية الرياض» وفق معايير الهيئة الأمريكية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية وذلك بعد حصول المستشفى على شهادة الاعتماد الدولية للمنشآت الصحية (JCI) مؤخرا كأول مستشفى خاص في مدينة الرياض، إذ إن هذه الشهادة تسهم في تعزيز مستويات الجودة للعناية الصحية بالمرضى.

و أكد أ. سعد بن عبدالعزيز العجلان مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بالشركة الوطنية للرعاية الصحية (رعاية) - وهي الشركة التي تمتلك كلا من مستشفى رعاية الرياض والمستشفى الوطني والمركز الأمريكي للمفاصل والعمود الفقري بالتعاون مع مجموعة الجراحين الأمريكيين - أكد أن إنشاء المركز المتخصص في هذا المجال جاء ليكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط من حيث التخصص في علاج العمود الفقري والمفاصل وتشوهات العظام.

وأضاف العجلان: «إن المركز يضم مجموعة كبيرة من الأطباء الأمريكيين المتميزين في مجال جراحة العظام والتابعين لمجموعة (ASI) حول العالم، والتي تضم (116) استشارياً أمريكياً متخصصاً في جراحة العظام بمختلف تخصصاته الدقيقة: (العمود الفقري - المفاصل - الكتف - الركبة) بالإضافة إلى علاج تشوهات العظام عموماً للكبار والأطفال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد