Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/02/2010 G Issue 13667
الأحد 14 ربيع الأول 1431   العدد  13667
 
مرتبتها الخامسة في الاستيراد والتصدير مع المملكة
الهند تدعو رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في مجال التعدين

 

(الجزيرة) - الرياض

دعا رئيس وفد الشركات الهندية ساروج بوادر في لقاء نظمته غرفة الرياض أمس رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في مجال التعدين واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في الهند.

وقال إن الوفد الذي يرأسه يضم (16) شركة من أكبر الشركات وبيوت الاستثمار التي تمثل العمود الفقري للهند وتعمل في مجالات متنوعة.

وأضاف أن هذا الوفد يعد الأكبر، وهذا العدد يدل على حرص الجانب الهندي على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مؤكداً أن الاستثمار في البلدين يسجل نمواً منذ خمس سنوات وما زال الطرفان يبحثان عن الوصول إلى مستوى أعلى من الاستثمار.

من جهة ثانية بين رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد الرحمن الجريسي أن الهند تحتل المرتبة الخامسة في مجال الاستيراد والتصدير مع المملكة، مشيراً إلى الطفرة الاقتصادية التي تعيشها المملكة في عدة قطاعات مثل الإنشاءات والاتصالات ومواد البناء والصحة والتعليم وغيرها من المجالات، منوهاً بأن المملكة تبحث عن شركاء في عملية التطوير والبناء.

وأعرب الجريسي عن أمله في زيادة حجم الاستيراد والتصدير بين البلدين، مشيراً إلى أن عدد العاملين الهنود في المملكة يبلغ عددهم 1.8000.000 نسمة ويتمتعون بسيرة حسنة وسمعة طيبة.

ومن جهة أخرى أعرب أمين عام غرفة الرياض حسين العذل عن أمله بتقوية العلاقات بين الطرفين وأن يكون هناك تعاون خصوصاً في مجال التعليم والصحة. وطالب بعض رجال الأعمال السعوديين الجانب الهندي بزيادة مدة التأشيرة لأكثر من ستة أشهر.

يُذكر أنه في إطار التبادل التجاري بين البلدين في العام 2006 احتلت الهند المرتبة الخامسة من بين الدول التي تصدر لها المملكة، بينما حلت في المرتبة التاسعة من بين الدول التي تستورد منها. وفي مجال المشاريع الاستثمارية بين البلدين هناك 77 مشروعاً صناعياً مشتركاً بينهما إضافة إلى 98 مشروعاً صناعياً باستثمارات أجنبية و69 مشروع خدمي مشترك بجانب 151 مشروع خدمي باستثمارات أجنبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد