Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/02/2010 G Issue 13666
السبت 13 ربيع الأول 1431   العدد  13666
 
لمساعدة مشجعي جنوب إفريقيا
زيادة نسبة التذاكر الرخيصة لكأس العالم

 

وافق منظمو كأس العالم لكرة القدم على زيادة عدد التذاكر الأرخص سعراً التي سيتم طرحها للمشجعين في جنوب إفريقيا البلد المنظم إلى 29 بالمئة من إجمالي تذاكر النهائيات المقررة هذا العام. وقال داني جوردان رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم للصحفيين إن مجلس إدارة اللجنة قرر زيادة نسبة هذه التذاكر من 11 بالمئة لمنح الفقراء في جنوب إفريقيا فرصة أكبر لحضور المباريات.

وينبغي أن يفيد القرار في زيادة مبيعات التذاكر وسط التعثر الذي تشهده المبيعات للأجانب لكنه قد يتسبب أيضاً في خفض الإيرادات المتوقعة من البطولة التي تستمر لشهر كامل وتبدأ في 11 يونيو حزيران المقبل.

وقال جوردان إن القرار جاء بعد التماسات من مشجعين ونقابات عمالية وسياسيين لمساعدة الفقراء في جنوب افريقيا لكنه أكد أن الخسارة الناجمة عن خفض أسعار نسبة من التذاكر لن تضر بالبطولة.

وأضاف (نحن ملتزمون بأن يكون حضور مباريات هذه البطولة أمراً سهلاً. لا يجب أبداً استبعاد مشجعي كرة القدم الذين واظبوا على حضور المباريات طيلة هذه السنوات. لهذا يتعين علينا زيادة نسبة التذاكر التي ستطرح للفئة الرابعة لتصل إلى 29 بالمئة ليكون بوسعنا مساعدة كل من قدموا طلبات للحصول على تذاكر في الفئة الرابعة). والفئة الرابعة من التذاكر مخصصة للمقيمين في جنوب افريقيا بسعر 140 راندا (17.95 دولار) لمباريات دور المجموعات وهو سعر يساوي ربع ثمن أرخص تذكرة في الفئات الأخرى. لكن هذه الأسعار لا تزال أكثر بستة أمثال عن أسعار تذاكر مباريات الدوري المحلي في جنوب افريقيا. وحتى الآن بيعت 2.24 مليون تذكرة لتتبقى 660 ألف تذكرة متوفرة قبل أكثر من مئة يوم على انطلاق النهائيات. وقدر المنظمون أن البطولة ستستقبل نحو 450 ألف مشجع أجنبي. وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري قال جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للصحفيين إن المنظمين لن يخفضوا أسعار التذاكر لضمان امتلاء المدرجات بالمشجعين رغم قوله إن الفيفا قد يبحث زيادة عدد تذاكر الفئة الرابعة إلى 20 بالمئة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد