Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/02/2010 G Issue 13664
الخميس 11 ربيع الأول 1431   العدد  13664
 
أبدع نجومه.. وحضر جمهوره.. وتألق القناص
نادي القرن يبدأ رحلته الآسيوية بثلاثية في السد

 

الدوحة - موفد الجزيرة - فيصل المطرفي

نجح فريق الهلال في الخروج فائزا في أولى مبارياته في بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن أذاق فريق السد مرارة الخسارة على أرضه وبين جماهيره بثلاثة أهداف نظيفة سجلت على مدار الشوطين.

سجلت عن طريق الكاسر ياسر القحطاني في الدقيقة ال9 والـ65 واختتم نيفيز أهداف الفريق في الدقيقة ال90.

وقدم الهلال مباراة كبيرة استطاع جريتيس أن يتفوق على الروماني كوزمين. بعد أن حضر نجوم الهلال في هذا اللقاء وقدموا مباراة كبيرة تعاملوا مع اللقاء بالطريقة التي تحقق لهم نقاط اللقاء.

الشوط الأول

دخل الهلال بلونه الأزرق وبتشكيلة مكونة من محمد الدعيع في حراسة المرمى وبيونج وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري في خط الدفاع وخالد عزيز ورادوي محمد الشلهوب ونيفيز وويلهامسون في الوسط وياسر القحطاني في خط المقدمة. فيما دخل السد بلونه الأبيض وبتشكيلة مكونة من سعد الشيب، مسعد الحمد، ناصر نبيل، محمد ربيع، طلال البلوشي، خلفان ابراهيم، ماجد امام، فيليب جورج، محمد كسوله، ليناردو ديسلفا، محمد عبد الرب.

بدأ الهلال بطريقته وأسلوبه المعروف الذي ينهجه المدرب البلجيكي جريتيس والذي حقق به بطولة الدوري وكأس ولي العهد وهي طريقة متوازنة في ظل الكم الكبير من النجوم في صفوف الفريق. كما هو الحال للمدرب الروماني كوزمين الذي لعب بتشكيلته المعروفة من خلال مسابقات الدوري القطري.

كانت البداية هلالية في هجمة قادها رادوي الذي لم يحسن حارس المرمى الإمساك بها لترتد إلى نيفيز الذي سددها في حارس المرمى ويخرجها إلى ضربة زاوية. ليعلن عن رغبته القوة في تحقيق الفوز في أولى مبارياته في دوري أبطال آسيا.

هدف هلالي أول

عند الدقيقة التاسعة عوض ياسر الفرصة الضائعة من نيفيز الذي استغل كرة رادوي العكسية ويضعها برأسه داخل المرمى السداوي كهدف هلالي.

هذا الهدف منح الهلال السيطرة على وسط الملعب ومواصلة الضغط على حامل الكرة وحاول الهلال مضاعفة النتيجة في ظل الارتباك الواضح في خط الدفاع السداوي في حين تخلى كوزمين عن طريقته الدفاعية المعروفة وحاول تعديل النتيجة إلا أن الانتشار الجيد والإمكانيات الفنية بين الفريقين كانت واضحة في صفوف الفريق الهلالي.

ونحج جريتيس في الإيعاز لظهيري الفريق لي والزوري في التقدم عن طريق الأطراف التي كانت نقطة ضعف فريق السد القطري.

وعند الدقيقة الـ22 حاول السد مجاراة الهلال والبحث عن تعديل النتيجة إلا أن البطء في صنع الهجمة بقيادة فيليب لم تثمر عن شي طوال الدقائق الماضية.

وحاول جريتيس تنويع اللعب عن طريق الأطراف وقاد المنطلق عبد الله الزوري واحدة من أخطر الكرات التي تجاوز ثلاثة لاعبين وسدد الكرة بقوة تصدى لها الشيب إلا أن هذه الكرة لم تجد المتابعة من هجوم الهلال لتبعد الكرة إلى ضربة زاوية.

وبالرغم من السيطرة الهلالية واستحواذه على الكرة وكثرة الفرص أمام مرمى السد إلا أنه لم تستغل تلك الكرات السهلة. لينهي الهلال شوطه الأول بهدفه الوحيد.

الشوط الثاني

ظهر هذا الشوط بمستوى فني أفضل من الطرفين ومع بداية هذا الشوط أجرى الهلال تغييره الأول بإشراك العابد بديلا للشلهوب كما أشرك السد ابوكو الذي تحصل مع بداية هذا الشوط على بطاقة صفراء لمسك الكرة بيده.

وكان بإمكان الهلال إضافة الهدف الثاني بعد كرة تحصل عليها نيفيز الذي سددها في يد الحارس كثاني فرصة يضيعها.

ليرد عليها خلفان بكرة خطيرة أنقذها الدعيع على دفعتين ويبدأ السد في مجاراة الهلال ويهدد مرمى الدعيع.

وخلال الربع الساعة الأول كانت الأفضيلة لفريق السد حيث وقف الدعيع سدا منيعا لتلك الكرات الخطرة بفضل تحركات المحترف الغاني أبوكو الذي غير أداء الفريق السداوي كثيرا. في حين تراجع الفريق الهلالي للوراء في محاولة للحفاظ على مرماه والهدف الذي سجله في شوط المباراة الأول.

هدف هلالي ثاني

وفي هجمة هلالية منظمة قادها رادوي مرر لويلهامسون الذي لعبها عكسية للمتمركز ياسر القحطاني الذي لم يتوانَ في تسديدها مباشرة على الطائر داخل المرمى السداوي كهدف هلالي ثانٍ عند الدقيقة الـ20.

ويواصل القحطاني إبداعه ونجوميته ودافع عن مرماه بكل قوة في الهجوم والدفاع.

هذا الهدف أراح الهلاليين وجماهيره الغفيرة كثيرا بعد أن تفاعلت مع نجومية ياسر الكاسر.

وليجري كوزمين تغييره الثالث بإخراج خلفان وإشراك المهاجم علي عفيف في محاولة لعمل شيء في ظل الدفاع الهلالي المتماسك بوجود المرشدي وهوساوي والدعيع الذي يقف خلفهما.

لم يترك الهلال في المنطقة الخلفية فرصة لفريق السد وظل محافظا على مرماه طوال التسعين دقيقة وظل هو الأفضل والأحسن والأجدر بنقاط هذا اللقاء.

وقبل نهاية اللقاء بثمان دقائق أشرك كوزمين مصعب محمود مكان مسعد الحمد كما أشرك جريتيس المحياني بديلا لياسر الذي أمن النتيجة ونقاط المباراة لفريقه، وأخرج رادوي وأشرك عمر الغامدي.

هدف هلالي ثالث

وفي الوقت بدل الضائع أضاف نيفيز الهدف الثالث للهلال بعد كرة جميلة تجاوز بها مدافع السد ووضعها بكل سهولة داخل الشباك السداوية.

ويواصل الهلال استغلال تراجع فريق السد وينقذ الشيب كرة خطيرة لنواف العابد قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته.

من اللقاء

- قاد اللقاء الحكم الأوزبكي رشفان وأنذر من الهلال الزوري ولي بيونج وويلهامسون فيما أنذر من فريق السد مسعد الحمد وأبوكو.

- جماهير هلالية كبيرة حضرت وساندت الفريق أمام السد.

- لعب ويلهامسون مباراة كبيرة مع زميله ياسر القحطاني.

- أبوكو الغاني خرج مصابا ولعب السد الدقائق المتبقية ناقصا.

- الهلال حقق الفوز الرابع له أمام السد القطري في دوري أبطال آسيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد