Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/02/2010 G Issue 13664
الخميس 11 ربيع الأول 1431   العدد  13664
 
اغتيال قاضي تحقيق في الإرهاب داخل منزله
بغداد تزيل عشرات الصور الانتخابية لمرشحين خالفوا التعليمات

 

بغداد - وكالات

أزالت أمانة بغداد عشرات الصور واللوحات الدعائية الخاصة بعدد من المرشحين والأحزاب والكتل السياسية من شوارع بغداد لمخالفتها الضوابط والتعليمات التي تم إقرارها بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال المكتب الإعلامي لأمانة بغداد الأربعاء: إن «اللجنة المشكلة في دائرة بلدية الكرادة (وسط بغداد) قامت بإزالة الدعايات الانتخابية للمرشحين باقر الزبيدي (وزير المالية) وإبراهيم الجعفري من الائتلاف الوطني العراقي وحازم الأسدي و محمود المشهداني (ائتلاف وحدة العراق) ومثال الألوسي وباسم العجيلي (ائتلاف العمل والإنقاذ الوطني الحر) وضعت في ساحة عقبة بن نافع ومنطقة الزعفرانية».

وأضاف أن اللجنة المشكلة في دائرة بلدية الكاظمية (شمال بغداد) «قامت من جانبها برفع عدد من الدعايات الانتخابية للمرشح طالب عبد الوهاب الساعدي (ائتلاف دولة القانون) والمرشحة منال فنجان (الائتلاف الوطني العراقي)، فضلاً عن دعايات أخرى خاصة بائتلاف العمل والإنقاذ الوطني الحر».

من جهة أخرى أعلنت مصادر أمنية وأخرى قضائية عراقية مقتل قاضي تحقيق في قضايا مكافحة الإرهاب بتفجير عبوة ناسفة في باحة منزله صباح أمس الأربعاء في بغداد. وأوضحت المصادر أن «مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة في حديقة منزل القاضي محمد عبد الغفور في حي الدورة (جنوب بغداد) وانفجرت لدى خروجه إلى عمله صباحاً ما أسفر عن مقتله» وعبد الغفور هو قاضي تحقيق في القضايا الجنائية والإرهاب في محكمة جنايات الرصافة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد