Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/02/2010 G Issue 13664
الخميس 11 ربيع الأول 1431   العدد  13664
 
المتهمون الجدد وصلوا من ست مدن أوروبية ومن هونغ كونغ.. و14 منهم استخدموا بطاقات ائتمانية من بنك واحد
شرطة دبي تكشف 15 مشتبهاً آخرين في اغتيال المبحوح بينهم خمس نساء

 

دبي - ا ف ب

كشفت شرطة دبي أمس الأربعاء أن 15 شخصاً إضافياً يحملون جوازات غربية ضالعون في اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح الشهر لماضي في الإمارة ما يرفع إجمالي عدد الأشخاص الذين اتهمتهم الشرطة في العملية إلى 26 شخصاً بعد أن اتهمت شرطة دبي 11 أوروبيا بالضلوع في العملية. وقالت الشرطة في بيان أن المتهمين الجدد هم ستة أشخاص يحملون جوازات بريطانية وثلاثة أشخاص يحملون جوازات فرنسية و3 أشخاص يحملون جوازات ايرلندية وثلاثة أشخاص يحملون جوازات استرالية. وذكرت أيضا أن المتهمين الجدد وصلوا من ست مدن أوروبية ومن هونغ كونغ وأن بينهم خمس نساء هن بريطانية وأيرلنديتان وفرنسية وأسترالية. وتوزعت مهام المتهمين بحسب بيان الشرطة (ما بين المساعدة في الأعمال المجهزة والمسهلة للجريمة خلال فترات زمنية مختلفة قبل تنفيذ الجريمة وبين القيام بادوار رئيسية في ارتكابها).

كما ذكرت الشرطة ان 14 متهما استخدموا بطاقات ائتمانية لحجز غرف فندقية في دبي وبطاقات السفر، وهي صدرت عن مصرف واحد في الولايات هو ميتا بنك. وذكرت أن المشتبه بهم جاءوا إلى دبي في مجموعات كل مجموعة قدمت برفقة امرأة ورجل مسن للتمويه. إلى ذلك، أكدت شرطة دبي أنها تلقت تأكيدات رسمية من الدول المعنية بان الجوازات التي استخدمت من قبل أعضاء المجموعة (سليمة لكنها صدرت عن طريق الاحتيال).

وبحسب المعطيات الجديدة التي كشفت عنها شرطة دبي أمس، فإن 22 شخصاً من أصل المتهمين الـ26 وصلوا إلى دبي في غضون 24 ساعة تقريباً قبل تنفيذ الاغتيال وغادروا الإمارة في مجموعات منفصلة في الساعات القليلة التي تلت الاغتيال. وذكرت أيضا أن عددا من المتهمين الـ26 زاروا دبي خلال عام 2009 للتحضير للاغتيال وأن أربعة منهم زاروا دبي في (مرحلة مبكرة) ولم ترد أسماؤهم بين الذين تواجدوا في الإمارة في مرحلة تنفيذ الاغتيال.

كما أن اثنين من المجموعة يحملان جوازين استراليين زارا دبي في 2009 للتحضير للاغتيال وغادرا دبي باتجاه إيران في تلك المرحلة. وكشفت شرطة دبي عن تسجيلات لتحركات عدد من المتهمين الإضافيين داخل فنادق في دبي ضمن عمليات ترصد للمبحوح قبيل اغتياله. وأعلنت الشرطة أسماء المتهمين الجدد الـ15 وهم: حاملي الجوازات البريطانية: مارك دانيال سكلار وروي الان كانون ودانيال مارك شنور وفيليب كار وستيفين كيث ديريك إضافة إلى سيدة هي غابرييلا بارني. حاملي جوازات سفر ايرلندية: تشيستر هالفي وسيدتان هما ايفي برينتون وآنا شونا كلاسبي. حاملي الجوازات الفرنسية: اريك راسينو وديفيد بيرنار لابيير وسيدة تدعى ميلاني هيرد. حاملي جوازات سفر استرالية: آدم ماركوس كورمان ودانيال جوشوا بروس وسيدة تدعى نيكول ساندرا مكابي. وبذلك يرتفع إجمالي المتهمين حاملي الجوازات البريطانية إلى 12 والفرنسية إلى أربعة والايرلندية إلى ستة والاسترالية إلى ثلاثة، إضافة إلى شخص حمل جوازاً ألمانيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد