Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/02/2010 G Issue 13663
الاربعاء 10 ربيع الأول 1431   العدد  13663
 
هيئة تنظيم الكهرباء تكرم محافظها زيدان
الحصين: لا تعديل على تعرفة المياه والكهرباء

 

الجزيرة - سلطان المواش

أكد وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين أن قرار تعرفة المياه والكهرباء لا يصدر إلا من مجلس الوزراء بل دراستها فقط هي التي تسند للهيئة والرفع بها لمجلس الوزراء لاتخاذ القرار.

جاء ذلك في حفل التكريم الذي نظمته هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أمس لمعالي الدكتور زيدان بفندق ماريوت بالرياض.

من جانبه أكد معالي محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبد الله الشهري أن الهيئة لديها العديد من الخطط أولها عملية الهيكلة التي تشمل صناعة الكهرباء بالشركة السعودية، وأنه سيتم تأسيس شركة نقل مستقلة للكهرباء بنهاية العام الجاري 2010م وشركات توليد أخرى إضافة إلى تطبيق معايير الأداء في مجال خدمات المشتركين في مجالات النقل والتوليد والتوزيع بمستويات عالمية.

وقال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء إن الصناعيين يشكون من زيادة التعرفة وهي لم تزد أصلاً، فهم خلقوا إشاعة وصدقوها وللأسف الإشاعة لا أساس لها.. ومجلس الوزراء منح الهيئة صلاحية إقرار تعرفة للاستهلاك التجاري والحكومي والصناعي بما لا يتجاوز 26 هللة.. فهم أخذوا من 26 هللة تعرفة وهذا غير صحيح.. ولا ينص القرار على شيء من هذا، مضيفاً أن التجاري الحد الأعلى له 26 هللة كما هو الآن والحكومي الحد الأعلى له 26 هللة ولا يزيد عليه.

وكان حفل التكريم قد تخلله عدداً من الكلمات.

وفي نهاية الحفل قدم معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين هدية تذكارية إلى فريد زيدان. كما قدم المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء هدية تذكارية مماثلة لفريد زيدان. وفي الختام تناول الجميع طعام العشاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد