Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/02/2010 G Issue 13663
الاربعاء 10 ربيع الأول 1431   العدد  13663
 
صحة البيئة تواصل حملتها على صوالين الحلاقة بالرياض
سوء النظافة وعدم الالتزام بالزي الرسمي ووجود كريمات منتهية الصلاحية أبرز المخالفات

 

متابعة - عبدالرحمن المصيبيح

تواصل الإدارة العامة لصحة البيئة حملتها على صوالين الحلاقة من خلال300 مراقب صحي يزورون هذه الأماكن ويتأكدون من توافر الشروط الصحية والقواعد المنظمة لها، وشملت6000 صالون حلاقة.

وأشار المهندس محمد السويلم نائب مدير عام صحة البيئة بقوله: إن الأمانة وبتوجيهات من سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أولت صوالين الحلاقة جل اهتمامها وحرصها على الصحة العامة.

واستعرض المهندس السويلم في تصريحه هذه الحملات؛ فقد انطلقت أول حملة منذ أكثر من سنتين, واستمرت الزيارات التفتيشية المجدولة للمراقبين الصحيين كل في نطاق بلديته بالإضافة إلى المتابعة والقيام بجولات مفاجئة من وقت إلى آخر ما أدى إلى انخفاض ملحوظ في المخالفات التي ترتكبها صوالين الحلاقة، حيث وصلت نسبة الصوالين المخالفة في الحملة الأخيرة إلى 27% في حين كانت في الحملة الأولى 73% وبمعنى آخر يعني ارتفاع مستوى الوعي وتطبيق الاشتراطات، والرسوم البيانية التالية توضح ذلك.

وستواصل الإدارة العامة لصحة البيئة الاستمرار في نهج المتابعة والقيام بالجولات التفتيشية المفاجئة حتى يصبح موضوع الالتزام بالاشتراطات الصحية سلوكا عاما لدى جميع صوالين الحلاقة لما فيه مصلحة مجتمع الرياض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد