Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/02/2010 G Issue 13663
الاربعاء 10 ربيع الأول 1431   العدد  13663
 
(الدراسات الدبلوماسية) يعقد حلقة نقاش مع سفير المملكة في رومانيا

 

«الجزيرة» - الرياض

عقد معهد الدراسات الدبلوماسية، يوم الاثنين الماضي حلقة نقاش ضمن برنامج (عون) لتهيئة السفراء والقناصل الذي يأتي ضمن جهود وزارة الخارجية، وحرصها على تهيئة رؤساء البعثات الموفدين للعمل في الخارج، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين المعين في رومانيا الأستاذ عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي.

وقد وجهت الدعوة للملحق الثقافي السعودي في النمسا المشرف على رومانيا الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحميضي، وبعض المختصين في وزارة الخارجية، وبعض الجهات الحكومية التي لها اهتمام أو نشاط في رومانيا، وبعض أساتذة المعهد المختصين.

وتطرقت الحلقة لعدد من المحاور. جاء المحور السياسي في بدايتها حيث تحدث المحاورون عن العلاقات السياسية الثنائية بين المملكة ورومانيا، والوضع السياسي والأمني في رومانيا. بعد ذلك تحدث المحاورون عن عدد من الموضوعات في المحور الإسلامي والثقافي شملت العمل الدعوي، والخيري، والثقافي في رومانيا.

وفي المحور الاقتصادي تحدث المشاركون عن العلاقات الاقتصادية الثنائية والتبادل التجاري والمشروعات الإنمائية وفرص الاستثمار المتاحة. وفي الختام شكر السفير الرسي الدكتور ناصح البقمي المشرف على إدارة البرامج التطويرية بالمعهد على حسن التنظيم وإدارة حلقة النقاش، كما شكر الحضور والمشاركين على المعلومات القيمة التي أثرت الحلقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد