Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/02/2010 G Issue 13663
الاربعاء 10 ربيع الأول 1431   العدد  13663
 
ضجة في الأحساء حول إغلاق استراحات الأفراح الزراعية
الجبير لـ(الجزيرة): أغلقنا المخالفة للشروط وندرس وضع الخاصة بالإيجار اليومي

 

الأحساء - تقرير: عايدة صالح

أثارت خطوة أمانة الأحساء الملاَّك مؤخراً في تنظيم قاعات الأفراح والاستراحات المقامة في المزارع بإقفال 64 استراحة تفتقر لاشتراطات السلامة من أصل 300.. وقد التقت (الجزيرة) بأحدهم.. وهو عبد الله الغوينم الذي قال إن عدداً من الملاّك اجتمعوا مع المحافظ ومع أعضاء المجلس البلدي إضافة إلى أمين المحافظة وشرحنا لهم موقفنا، حيث يفترض أن التنظيم موجه فقط لصالات الأفراح في المزارع، أما الاستراحات التي تعمل بنظام التأجير اليومي فلا هوية لها ولا زائر محدداً.. وهي غالباً لا تتوفر بها أساسات السلامة.

وأضاف بأنه شخصياً لديه ترخيص من الدفاع المدني ويتابع مع المرور والمباحث ويطبق باقي الشروط التي وضعت من قِبل الأمانة، ومع ذلك فقد تم إغلاق استراحته دون أن يعلم السبب وبعد المراجعات أعيد فتحها.

وطالب صاحب استراحة آخر الأمانة بتصنيف الاستراحات الخاصة للمناسبات وعدم خلطها مع استراحات البرك والإيجار اليومي وقال: كذلك أُطالب أمين الأحساء بطمأنة المواطنين الذين توجد لديهم حجوزات زواج للصيف هذا العام، وتوضيح ما سيتم من إجراء حيث لا يخفى على الأمانة العدد الكبير من ذوي الدخل المحدود المستفيدين من هذه الاستراحات.

من جانبها فإن (الجزيرة) طرحت قلق الملاّك على أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، فقال: نركز حالياً على الاستراحات التي تُقام فيها المناسبات، والتي تحتمل تواجد 100 شخص بها فأكثر، إنفاذاً لتوجيهات سمو محافظ الأحساء بإغلاق الاستراحات التي تُقام فيها حفلات ومناسبات الزواج والخطوبة.. وغير ذلك وتفتقر لاشتراطات السلامة.

وأضاف: توجد اشتراطات سابقة لدينا من هيئة الري والصرف والأمانة والدفاع المدني، والمعمول بها حالياً، وسوف تعاد بلورتها من جديد في اجتماع قريب خلال الأسبوعين القادمين، إن شاء الله، بناء على رغبة هذه الجهات في تجديد الشروط.. وقال: لقد قامت لجنة سداسية مكونة من عدة جهات بزيارة هذه الاستراحات وتم إبلاغ أصحابها بالملاحظات والشروط التي يجب أن تتوفر في استراحاتهم، وتم إمهالهم شهرين ثم قامت اللجنة بزيارة أخرى.. وتم إغلاق الاستراحات التي لم تطبق الشروط. أما بخصوص استراحات البرك والتأجير اليومي والتي لم يبت في وضعها إلى الآن، فستتضح الصورة بشأنها بعد ما تخرج اللجنة بتوجيهاتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد