Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/02/2010 G Issue 13663
الاربعاء 10 ربيع الأول 1431   العدد  13663
 
المملكة وبريطانيا تبحثان تعميق الشراكة الاقتصادية

 

«الجزيرة» - الرياض

بحث نائب وزير المالية الدكتور حمد بن سليمان البازعي في مكتبه أمس مع اللورد ألدرمان نيكولاس أنستي عمدة لندن آفاق التعاون الاستثماري والشراكة الاقتصادية بين البلدين، وذلك بحضور عددٍ من رجال الأعمال البريطانيين. وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها، كما أطلع البازعي الوفد البريطاني على تطورات الاقتصاد السعودي خصوصاً في المجالات الاستثمارية وجهود حكومة المملكة في جذب الاستثمارات.

من جانب آخر استعرض محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ مساء أمس مع اللورد نيكولاس أنستي ورئيس مؤسسة مدينة لندن التي تقدم خدمات الأعمال والخدمات الحكومية المحلية في مقر الهيئة بالرياض الفرص المتاحة للاستثمارات الأجنبية بالمملكة.

ورحب محافظ هيئة الاستثمار بعمدة مدينة لندن والوفد المرافق له مقدماً لهم عرضاً عن رؤية ومهام الهيئة العامة الاستثمار التي تركز على التوجه بفرص استثمارية في عدة مجالات لأهم الشركات العالمية، مع التركيز على المدن الاقتصادية المتكاملة.

وقام محافظ هيئة الاستثمار بعرض استراتيجية الهيئة العامة للاستثمار للوفد البريطاني وخطتها لرفع تنافسية المملكة في جذب الاستثمار بصورة تدريجية وصولاً لأحد المراكز العشرة الأولى نهاية عام 2010م. كما تناول العرض لبرنامج 60×24×7 الذي أطلقته الهيئة خلال منتدى التنافسية الدولي، ويلزم المدن الاقتصادية بتقديم جميع الخدمات الحكومية للمستثمرين والساكنين خلال مدة لا تتجاوز 60 دقيقة على مدار الساعة وكل أيام الأسبوع.

تلا ذلك عرض فيلم عن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية كأنموذج للمدن الاقتصادية الأربع واختتم الوفد لقاءه بجولة على معرض المدن الاقتصادية تضمن تعريف الوفد بأنظمة الاستثمار في المملكة والتسهيلات التي تقدمها الجهات ذات العلاقة للاستثمارات المحلية والمشتركة والأجنبية، والإقبال المتزايد من قِبل الشركات العالمية للاستثمار في المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد