Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/02/2010 G Issue 13662
الثلاثاء 09 ربيع الأول 1431   العدد  13662
 
مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد ينظم مهرجان أطفال التوحد

 

الرياض - الجزيرة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ينطلق مهرجان (أطفال التوحد في عيون سلطان الخير) الذي ينظمه مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد بالتعاون مع جامعة الملك سعود خلال الفترة من 23 إلى 26 ربيع الآخر 1431 الموافق 8 إلى 11 ابريل 2010 م.

أعلنت ذلك حرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز سمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيسة مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد خلال لقاء تعريفي عن المهرجان في الرياض حضرته المشرفة على مركز أقسام العلوم والدراسات الطبية بجامعة الملك سعود الدكتورة أمل فطاني وأعضاء وعضوات المركز والمنظمون للمهرجان.

وأكدت سموها أهمية تسليط الضوء وتعريف وتوعية المجتمع بمعنى طفل توحدي لأنه طفل عادي الشكل ولكن ينقصه قصور في التفاعل الاجتماعي والتواصل اللفظي وفي جانب اللعب والتخيل.

وقالت - إن سبب مرض التوحد ما زال غير معلوم حتى الآن وتكمن خطورته الحقيقية في صعوبة التشخيص وتأخير اكتشافه لأن أعراضه لا تظهر لدى الأطفال قبل سن الثالثة كما وضحت نسبة انتشار المرض عند الذكور أكثر من الإناث فيصيب على الأقل واحدا من كل 94 طفل ذكر.

بعدها استعرضت رئيسة مركز الحاسب هيفاء العتيبي أهم فعاليات المهرجان الذي يمتد لأربعة أيام ويشمل عددا من المناشط.

بعد ذلك شاهد الجميع في اللقاء التعريفي عرضا الكترونيا عن تأسيس المركز وتحدثت أستاذة التربية الخاصة بجامعة الملك سعود وعضو اللجنة العلمية للمهرجان الدكتورة إبراهيم العثمان عن المهرجان وقالت يأتي هذا المهرجان احتفاء من أطفال التوحد بعودة سمو ولي العهد لأرض الوطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد