Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/02/2010 G Issue 13662
الثلاثاء 09 ربيع الأول 1431   العدد  13662
 
تعليم عسير يعمم جائزة التميز بالميدان التربوي

 

أبها - عبدالله الهاجري

أقرَّ المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة عسير الدكتور عبدالرحمن محمد فصيل لجنة جائزة التميز للتربية والتعليم بمنطقة عسير. وبيَّن فصيل شمولية اللائحة التنظيمية على سبع عشرة مادة بهدف تشجيع الممارسات التربوية في الميدان التربوي، ودعم المتميزين والمبدعين، مع التركيز على تعزيز دور المعلم ومكانته في المجتمع، وإذكاء روح التنافس الشريف بين التربويين لتقديم التجارب المتميزة، وذلك حسب المعايير المعتمدة من الأمانة العامة للجائزة. وأضاف فصيل أن الجائزة خُصِّصت للفئات الآتية:

الفئة الأولى: فئة الطلاب المتميزين للتنافس على مستوى المملكة.

الفئة الثانية: فئة المعلمين المتميزين (معلمي الصفوف الأولى - معلمي الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية، ومعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية). الفئة الثالثة: فئة المديرين. الفئة الرابعة: فئة المدارس؛ حيث تُمنح الجائزة للمدرسة المتميزة حسب المعايير المعتمدة من الأمانة العامة، وذلك على مستوى المملكة.

وأكد فصيل أن الفائز يُمنح شهادة تميز وجوائز مالية؛ حيث يحصل الطالب المتميز على مبلغ قدره عشرة آلاف ريال، والمعلم على خمسة وعشرين ألف ريال، ومدير المدرسة على خمسة وعشرين ألف ريال، والمدرسة على خمسين ألف ريال. فيما باشرت اللجنة أعمالها وإعداد الخطة التنفيذية ابتداء من اليوم الثامن من شهر ربيع الأول. ودعا فصيل جميع الفئات إلى التعاون مع اللجنة لتسهيل الزيارات الميدانية وتقديم المسوغات المؤيدة للترشيح لأمانة الجائزة بتعليم عسير، إدارة النشاط الطلابي، والعمل على تقديم كل عمل مجود مميز للدخول في مرحلة المنافسة النهائية على مستوى المملكة ونيل شرف الجائزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد