Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/02/2010 G Issue 13662
الثلاثاء 09 ربيع الأول 1431   العدد  13662
 
الجريش يفتتح ملتقى أبحاث المدينة المنورة

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

افتتح وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان بن محمد الجريش أمس برنامج ملتقى أبحاث المدينة المنورة الثالث الذي ينظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بجامعة أم القرى بالتعاون مع معهد البحوث والاستشارات بجامعة طيبة، وتستمر فعالياته لمدة يومين في جامعة طيبة بالمدينة المنورة.

وقد بدأ حفل الافتتاح بالقرآن الكريم، ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج الدكتور ثامر الحربي كلمة بيّن فيها أن المعهد حمل أمانة البحث العلمي عن كل ما يخص الحج والعمرة والزيارة، وبيّن أن الملتقى العلمي هو مناسبة علمية متخصصة تعقد كل عامين يلتقي فيها الباحثون والأكاديميون من مختلف الجامعات والمعاهد السعودية مع نظرائهم من الأجهزة التنفيذية المعنية بتقديم الخدمات لزائري المدينة النبوية.

كما ألقى مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة كلمة أكد فيها أن الملتقى العلمي يكتسب أهمية بالغة لما يعرض فيه الباحثون من نتائج لأبحاثهم في عدة مجالات ذات أهمية تطبيقية لها صلة بتقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين والزائرين، مما يساعد في تطوير وتقديم الخدمات وتميزها، وهو أمر يتوافق مع ما تسعى إليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله.

من جانبه أكد مدير جامعة أم القرى الدكتور وليد حسين أبو الفرج على أهمية التعاون بين الجامعات السعودية في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

وفي ختام حفل الافتتاح كرّم وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة، نيابة عن سمو أمير المنطقة، الباحثين والمشاركين والمنظمين في الملتقى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد