Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/02/2010 G Issue 13662
الثلاثاء 09 ربيع الأول 1431   العدد  13662
 
نجاة مرشح في قائمة علاوي من محاولة اغتيال
مقتل 22 شخصاً وقطع رؤوس بعض الضحايا في العراق

 

بغداد - الموصل- وكالات

قتل ما لا يقل عن 22 شخصا، بينهم 11 من أفراد عائلتين قتلوا داخل منازلهم على أيدي مسلحين، أمس الاثنين في هجمات متفرقة في العراق، احدها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة غرب بغداد.

ونقل بيان عن قيادة عمليات بغداد أن مجموعة إرهابية قامت عند الساعة (4.00 ت.غ) من أمس بجريمة بشعة بحق إحدى العائلات في منطقة حي الوحدة (جنوب شرق بغداد) حيث قتلت 8 أشخاص وبينهم ستة أطفال من نفس العائلة باستخدام أسلحة مزودة بكاتم للصوت», وقام المجرمون بقطع رؤوس بعض أفراد العائلة. وفي بيان منفصل، أعلنت القيادة القبض على أفراد العصابة.

وأدى هجوم مماثل ضد عائلة أخرى في بغداد أمس، إلى مقتل 3 نساء على أيدي مسلحين، وفقا لمصدر في الشرطة.

وفي هجومين منفصل في بغداد قتل شخصين احدهما من عناصر الشرطة برصاص قناص لدى تواجده في نقطة تفتيش, حسبما أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية وفي الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار، قتل 3 أشخاص بينهم طفل وشرطي وأصيب 4 آخرون بجروح بينهم اثنين من الشرطة في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مديرية شؤون الداخلية, حسبما ذكر ضابط في شرطة الرمادي رفض كشف اسمه.

وفي هجوم آخر في الموصل، قتل 4 من قوات الأمن العراقية في هجومين مسلحين، وفقا لمصادر في الشرطة.

وفي كركوك قتل شخصين احدهما مقدم (كردي) من الشرطة في هجومين مسلحين, حسبما ذكرت مصادر في الشرطة من جانب آخر أعلنت الشرطة العراقية أن أحد المرشحين من القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي نجا الأحد من محاولة اغتيال جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في احد ضواحي مدينة الموصل 400كم شمالي بغداد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد