Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/02/2010 G Issue 13662
الثلاثاء 09 ربيع الأول 1431   العدد  13662
 
الاتحاد الأوروبي قلق للغاية لاستخدام جوازات سفر أوروبية
اختفاء أحد أفراد المجموعة المتهمة باغتيال المبحوح في إسرائيل

 

القدس - بلال أبودقة - بروكسل - ا ف ب:

اختفى مايكل بودنهايمر الذي ينتمي إلى المجموعة التي يشتبه بأنها اغتالت قيادياً في حركة حماس في دبي بشكل غامض في إسرائيل، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الاثنين. وأضافت الصحيفة أن اسم بودنهايمر كان لا يزال مكتوباً الأسبوع الماضي على لوحة عند مدخل عمارة مكاتب في هرتزيليا شمال تل أبيب. غير أن اسم بودنهايمر اختفى الأحد وتبين أن الشركة التي استأجرت مكتبا في هذه البناية المعزولة وهمية، بحسب الصحيفة التي نشرت صورا تعزز ما أوردته. ومنذ اندلاع قضية الاغتيال توارى الرجل عن الأنظار.

وكانت مجلة دير شبيغل الألمانية ذكرت من جهتها أن شخصاً اسمه مايكل بودنهايمر حصل في حزيران- يونيو الماضي على جواز سفر ألماني. وتم تسليم هذا الجواز في كولونيا غرب ألمانيا، لرجل أكد أن اسمه مايكل بودنهايمر وقدم جواز سفر إسرائيلي صادر في 2008 بحسب شبيغل.

من جهة أخرى أعرب وزير الخارجية الإسباني ميغيل أنخيل موراتينوس الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي، الاثنين عن»قلقه البالغ» لاستخدام جوازات سفر أوروبية من قبل أعضاء المجموعة التي يعتقد أنها اغتالت مسؤولا في حماس في دبي. وقال موراتينوس أثناء اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل «نحن قلقون للغاية لاستخدام جوازات سفر أوروبية وهي وثائق قانونية دقيقة، لغايات منافية لما خصصت له». وأضاف: «سنبحث الأمر (في اجتماع وزراء الخارجية) وآمل أن يصدر بيان يعبر عن القلق (الأوروبي) إزاء هذا الأمر».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد