Al Jazirah NewsPaper Monday  22/02/2010 G Issue 13661
الأثنين 08 ربيع الأول 1431   العدد  13661
 
أمانة جدة تكمل تسمية وترقيم 49 حيا ضمن نطاق المحافظة

 

جدة - راشد الزهراني

أنهت أمانة محافظة جدة تسمية وترقيم 49 حيا جديدا جنوب وشرق وشمال المدينة. وأوضح مدير إدارة التخطيط بأمانة جدة المهندس مراد بن عبدالله الحكم أنه تم تركيب 810 لوحات جديدة بأسماء الشوارع في حي الأجاويد 1-2، كما تم إعطاء أرقام للأحياء لسهولة التعرف والوصول إليها، مشيرا إلى أنه جرى تركيب (155) لوحة جديدة لحدود الأحياء توضح مسمى الحي ورقمه، فيما يجري العمل على تركيب (119) لوحة جديدة توضح حد كل حي بمدينة جدة.

وأضاف الحكم أن الأمانة ركزت على ألا تكون هناك ازدواجية في الأسماء أو تكرار استخدامها في الطرق والشوارع والممرات، وأن يكون الاسم سهل النطق ومعروفا، وفي حالة تعذر ذلك يتم تفادي استعمال نفس اسم الشارع أو الممر في منطقة واحدة. مشيرا إلى أن الأمانة لا تكتفي بتسمية الشوارع بل تقوم بالترقيم وإعطاء كل شارع رقماً محدداً لا يتم تكراره في الحي.

وأفاد بأن الأمانة تستخدم نظاماً عالمياً في ترقيم وتسمية الشوارع حسب الاشتراطات الوزارية المعتمدة، لافتا إلى أنه تم تطوير شبكة الطرق وإضافة طرق جديدة إلى طرق مدينة جدة، إضافة إلى تركيب لوحات إرشادية معلقة مكملة للوحات السابقة بالتقاطعات والطرق الرئيسية، ومنها (10) لوحات معلقة في طريق النزهة وطريق الملك فهد وطريق فلسطين وطريق الأمير محمد بن عبدالعزيز وشارع حراء.

وأوضح أن نظام تسمية الشوارع وترقيم الأملاك يعتمد على نظام التسمية والترقيم الذي يتكون من: رقم المنزل - رقم الشارع - رقم الحي - رقم الطريق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد