Al Jazirah NewsPaper Monday  22/02/2010 G Issue 13661
الأثنين 08 ربيع الأول 1431   العدد  13661
 
وكيل وزارة الصحة يفتتح ورشة «مكافحة الدرن والإيدز»

 

الرياض - خالد الحارثي

افتتح وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد بن أحمد ميمش أمس ورش العمل لمنسقي مرض الدرن والإيدز وذلك بفندق الهوليداي إن القصر بالرياض.

وفي بداية الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة ألقى مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي بالرياض الدكتور منصور بن علي اليوسف كلمة رحب فيها بالحضور، وعبر فيها عن شكره وامتنانه لجميع من شارك في إنجاز هذا البرنامج.

ثم ألقت مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة الدكتورة نايله أبوالجدايل كلمه شكرت فيها مديرية الشئون الصحية بمنطقة الرياض على تنفيذ ثلاث ورش عمل للعاملين في القطاع الصحي بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بالمملكة العربية السعودية.. وأكدت أهمية هذه الورش في دعم القطاع الصحي بالمملكة.

بعد ذلك ألقى وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي كلمة عبر فيها عن سعادته بإقامة هذه الورش التي تستمر لمدة يومين.

وأوضح أن البرنامج الوطني لمكافحة الدرن والإيدز يقوم بتعليم المتدربين وعددهم تسعون متدرباً يقوم على تدريبهم خمسة عشر مدربا متخصصين في البرامج الوطنية للدرن والإيدز وأنظمة المعلومات الصحية وإعداد المتدربين لقيادة فريق العمل بالمناطق والمحافظات لكي يتم تطبيقها بشكل يفيد جميع شرائح المجتمع.

وأفاد أن البرنامج يعتبر من أقوى البرامج الصحية التي تنفذها وزارة الصحة وهو برنامج وقائي يعتمد على الاكتشاف المبكر للحالات وإعطائها المعالجة المعيارية الصحيحة.

وفي نهاية الحفل قدم وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور الدروع التذكارية للمشاركين في إنجاح هذا البرنامج وورش العمل المصاحبة له.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد