Al Jazirah NewsPaper Monday  22/02/2010 G Issue 13661
الأثنين 08 ربيع الأول 1431   العدد  13661
 
يناقش المشكلات الصحية الأكثر شيوعاً
مستشفيات القوات المسلحة بالطائف تقيم مؤتمراً لصحة اليافعين

 

الطائف - عليان آل سعدان

يبدأ غدا الثلاثاء مؤتمر صحة اليافعين الذي تقيمه مستشفيات القوات المسلحة بالطائف وينظمه مستشفى الأمير منصور العسكري بالطائف لطب المجتمع، ويستمر حتى الخميس القادم بحضور مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي. وأوضح مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف اللواء مبارك بن عبد الله القحطاني أن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بالمستوى المعرفي عند مقدمي الخدمة الصحية عن صحة المراهقين، ومناقشة أهم المشاكل الصحية والسلوكية الأكثر شيوعاً بينهم وزيادة الوعي الصحي لديهم ولدى أسرهم من خلال اليوم التثقيفي.

ويناقش المؤتمر أوراق عمل محلية ضمن عدد من المحاور منها: الصحة النفسية لدى المراهقين، وسلوكيات المراهقين وتأثيرها على صحتهم مثل التدخين و المخدرات والإدمان و العنف وتأثير البيئة والمؤثرات الخارجية على صحة المراهقين وتأثير وسائل الإعلام والأصدقاء والتقنية الحديثة وتأثير الصحة الجسدية.

ويستضيف المؤتمر متحدثين من داخل المملكة وخارجها ذوي خبرات في مجال صحة اليافعين، وتندرج التوصيات تحت عنوان (إعلان الطائف لصحة اليافعين) بالتنسيق مع ممثلين من منظمة الصحة العالمية.

ويستهدف اليومان الأول والثاني من المؤتمر مقدمي الرعاية الصحية لليافعين واليوم الثالث يستهدف شريحة اليافعين وذويهم في يوم تثقيفي وتوعوي مفتوح بمجمع قلب الطائف التجاري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد