Al Jazirah NewsPaper Monday  22/02/2010 G Issue 13661
الأثنين 08 ربيع الأول 1431   العدد  13661
 
برعاية برنامج بادر ومشاركة منسوبيه
شبكة الحاضنات الوطنية تقيم لقاءها الرابع

 

عقدت شبكة الحاضنات الوطنية SBIN اجتماعها مؤخراً في مبنى برنامج بادر لحاضنات التقنية. شارك في اللقاء كل من منسوبي برنامج بادر لحاضنات التقنية وحاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات, وحاضنة بادر للتصنيع المتقدم, وحاضنة بادر لتقنية النانو, وحاضنة الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود, والحاضنة الصناعية بالجبيل (سند), وجامعة الملك فيصل بالأحساء, والمؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني, وصندوق المئوية, والغرفة التجارية الصناعية بالرياض, والغرفة التجارية الصناعية بعنيزة, وحاضنة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن, وجامعة الأميرة نورة, وتناول اللقاء محاور عدة منها المشاكل التي تواجهها الحاضنات عند التأسيس, ومدى تعاون وكيفية تفعيل التعاون مع القطاع الخاص والعام, ونشر وترسيخ مفهوم الاحتضان لدى المجتمع, وكيفية تفعيل التعاون بين الحاضنات والاستفادة من الخبرات المكتسبة بين الحاضنات.

ومن ثم أعطت كل حاضنة موجزا عن أعمالها ومدى محققته في السنة الماضية ورؤيتها للسنة الجديدة, إضافة إلى طرح التحديات المستقبلية وكيفية التفاعل معها.

الجدير بالذكر أن برنامج بادر لحاضنات التقنية هو أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الذي تسعى من خلاله إلى دعم عمليات المتاجرة التقنية ورواد الأعمال في مجال نقل التقنية من المعاهد والمختبرات إلى السوق المحلي والعالمي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد