Al Jazirah NewsPaper Monday  22/02/2010 G Issue 13661
الأثنين 08 ربيع الأول 1431   العدد  13661
 
نظّمته وزارة الدفاع والطيران
السلام للطائرات تشارك في معرض قطع غيار المعدات المساندة

 

شاركت شركة السلام للطائرات في معرض قطع غيار المواد والمعدات المساندة الذي أقامته وزارة الدفاع والطيران بمركز معرض الرياض الدولي، خلال الفترة من 29 صفر 1431هـ إلى 4 ربيع الأول 1431هـ.

وسجلت الشركة حضوراً فاعلاً من خلال مشاركتها في المعرض الذي حظي بحضور واسع، ونسبة زوار عالية خلال فترة المعرض، كما وجدت فعاليات المعرض اهتماماً إعلامياً يرقى لمستوى الحدث، الذي يسهم في تعزيز ثقافة الطيران وصيانة الطائرات والمواد والمعدات المساندة.

وتأسست شركة السلام للطائرات في عام 1988م تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة العربية السعودية في مجال صيانة وتعديل الطائرات، ولتسهم بشكل أساسي في تطوير صناعة الطيران بالمملكة العربية السعودية.

وشارك في تأسيس شركة السلام للطائرات مجموعة بوينج للصناعات التقنية بحصة قدرها 50%، والخطوط الجوية العربية السعودية 25%، والشركة السعودية للصناعات المتطورة 10%، وشركة الخليج للاستثمار 10%، وشركة التصنيع الوطنية 5%.

وتمارس الشركة نشاط الصيانة منذ عام 1993م. وبلغ عدد الطائرات التي تم تنفيذ أعمال الصيانة عليها أكثر من 350 طائرة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وشملت الأعمال المنفذة أعمال الصيانة الثقيلة والتعديلات وتجديد وإعادة تصميم محتويات المقصورة على طائرات من مختلف الأنواع.

وتتوفر لدى الشركة كفاءات فنية مؤهلة وورش مساندة لأعمال الصيانة تضم مجموعة ورش للخراطة وأعمال الصفائح المعدنية والأنابيب والمعالجة الحرارية، بجانب الورش الخاصة بإصلاح وإعادة تصنيع مكونات الطائرة المصنوعة من الألياف الزجاجية، وتجديد وإعادة تصميم محتويات الطائرة الداخلية.

وتعتبر مجالات السعودة والتدريب والتأهيل، من الأولويات المهمة التي توليها شركة السلام كل اهتمامها، إيماناً بأن إعداد الكوادر الوطنية القادرة على تنفيذ الأعمال التي تزاولها الشركة يمثّل الركيزة الأساسية في عملية توطين التقنية. من هنا تقوم الشركة برصد مبالغ كبيرة سنوياً لعملية التدريب والتأهيل. ولمتابعة جهود الشركة في هذا الجانب، تم إنشاء إدارة خاصة بالتدريب، تعمل على التنسيق مع كليات الهندسة وكليات التقنية ومعاهد التعليم الفني والتدريب المهني لاستقطاب خريجي تلك الجهات.

وتركز الشركة في التدريب الإداري على موظفي الإدارات المساندة، حيث يتم إرسالهم إلى المعاهد والمؤسسات المتخصصة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وذلك لتنمية مهاراتهم المهنية ورفع كفاءة الأداء الإداري بالشركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد