Al Jazirah NewsPaper Monday  22/02/2010 G Issue 13661
الأثنين 08 ربيع الأول 1431   العدد  13661
 
مسلحون من طالبان يفجرون مدرستين في مهمند
باكستان: اعتقال 50 متشدداً في خيبر

 

إسلام آباد - وكالات

ألقت القوات المسلحة الباكستانية القبض على نحو خمسين مسلحاً من العناصر الإرهابية خلال حملة تمشيط شنتها ضدهم في مقاطعة خيبر القبلية المحاذية لأفغانستان للقضاء على العناصر المتورطة في أعمال الخطف وقطع الطرق والاعتداء على إمدادات قوات الناتو أثناء مرورها من ممر خيبر إلى الأراضي الأفغانية.

وأوضح بيان صادر عن قوات فيلق الحدود الباكستانية أمس في مدينة بيشاور أن القوات شبه العسكرية وشرطة القبائل نفذت العملية بشكل مشترك وركزت على بلدة بارا التي تعد معقل العناصر الإجرامية والإرهابية. وأضافت أنه تم مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات من حوزة المعتقلين الذين تم نقلهم إلى مكان سري للتحقيق معهم.

وعلى صعيد آخر صرح مسؤولون محليون أن إسلاميين متطرفين فجروا أمس الأحد مدرستين للذكور في شمال غرب باكستان حيث يشنون سلسلة هجمات تستهدف مؤسسات تعليمية. ولم يصب أي شخص في الانفجارين اللذين وقعا قبيل الفجر في المدرستين الواقعتين في منطقة مهمند قرب الحدود الأفغانية.وحمل المسؤول في الإدارة المحلية مقصود خان حركة طالبان مسؤولية الهجومين للرد على هجمات الجيش على المتمردين شمال غرب البلاد. وقال مسؤول إداري آخر روشان خان إن الهجومين أديا إلى تدمير المدرستين بشكل كامل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد