Al Jazirah NewsPaper Monday  22/02/2010 G Issue 13661
الأثنين 08 ربيع الأول 1431   العدد  13661
 
انتهاء استعدادات إجراء الانتخابات قبل أسبوعين من موعدها
بغداد تكشف عن مخططات إرهابية وإحباط العشرات منها

 

بغداد - د ب أ

كشف وزير الأمن الوطني العراقي شيروان الوائلي أن حكومة بلاده لديها معلومات استخباراتية دقيقة عن مخططات محتملة للجماعات الإرهابية تسبق إجراء الانتخابات العامة التشريعية المقررة في السابع من الشهر المقبل.

وقال الوائلي في تصريحات صحيفة أمس: بعد تشكيل خلية الاستخبارات الوطنية التي يشرف عليها القائد العام للقوات المسلحة نفذت العديد من الهجمات الاستباقية لأوكار الإرهابيين تمخضت عن ضبط العشرات من السيارات المفخخة وأكثر من 120 كدس عتاد خلال الأشهر الماضية كانت جاهزة لاستخدامها أثناء إجراء الانتخابات.

من جهة أخرى أنهت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق استعداداتها لإجراء الانتخابات العامة التشريعية التي ستجرى في العراق في السابع من الشهر المقبل. وتعمل المفوضية وفق الدستور العراقي بوصفها هيئة مهنية مستقلة ومحايدة وتخضع لرقابة البرلمان وتملك الصلاحيات الخاصة بتنظيم العملية الانتخابية وضمان تنفيذها بصورة عادلة ونزيهة من خلال مجلس المفوضية الذي يضم تسعة أعضاء موزعين على الكتل السياسية الكبرى في البلاد.

وتتخذ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق من مبنى هيئة التصنيع العسكرى في حقبة نظام صدام حسين مقراً لها ويمارس العاملون بها انشطتهم اليومية في ظل إجراءات أمنية مشددة يشارك فيها عدد كبير من الأجانب العاملين في شركات الحماية الخاصة ويسهمون في عمليات تفتيش الزائرين، حيث يستمر العمل في المفوضية لساعات متأخرة وأيضاً خلال أايام العطلات من أجل اتمام العملية الانتخابية في موعدها.

وقالت حمدية الحسيني عضو مجلس المفوضية أنجزنا جميع الاستعدادات وتم تهيئة جميع المستلزمات وتعيين 350 ألف موظف اقتراع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد