Al Jazirah NewsPaper Monday  22/02/2010 G Issue 13661
الأثنين 08 ربيع الأول 1431   العدد  13661
 
طالبت الزهار بإجراء تحقيق داخلي وأكدت استخدام جوازات دبلوماسية في العملية
شرطة دبي: عميل من حماس سرّب للموساد معلومات عن المبحوح

 

دبي - وكالات

قال القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان إن (عميلاً) من حركة حماس سرب للموساد معلومة وصول القيادي في الحركة محمود المبحوح إلى دبي معتبراً أنه (القاتل الحقيقي). وقال خلفان في تصريح صحفي إنه (طالب محمود الزهار القيادي بحماس بإجراء تحقيق داخلي عن كيفية تسريب المعلومات عن وصول المبحوح مثلما يطالب شرطة دبي بتسليم الفلسطينيين المعتقلين لديها).

وأكد أن الأدلة التي قدمتها شرطة دبي على تورط (الموساد) في الجريمة هي تزوير جوازات السفر التي فتحت فيها الدولة المعنية تحقيقات موسعة.

وقال (هذا هو أسلوب الموساد)، مؤكداً أن شرطة دبي لا يزال في جعبتها الكثير من التفاصيل عن هذه الجريمة.

وأضاف خلفان أن (هناك معلومات في قضية اغتيال المبحوح ……لا تود شرطة دبي الإعلان عنها الآن، خصوصاً فيما يتعلق بجوازات سفر دبلوماسية استخدمها بعض الجناة في دخول دبي)، وأكد خلفان أن بعض الضالعين في اغتيال محمود المبحوح استخدموا جوازات دبلوماسية.

وأكد خلفان أن التعاون مع بريطانيا وفرنسا وأيرلندا وألمانيا التي يحمل أفراد المجموعة المتهمة بقتل المبحوح جوازات سفر منها يسير على قدم وساق. وأضاف (نقدم كل ما لدينا وننتظر إجابات واضحة من جانب الأطراف الأخرى مؤكداً أن (الأجهزة البريطانية تتعامل بجدية مع القضية وتتعاون بشكل جيد مع السلطات الإماراتية).

واستدعت الإمارات أمس الأحد سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى الإمارات لاطلاعهم على خطورة القضية.

وأكد تقرير نشرته وكالة أنباء الإمارات أن أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية استدعى السفراء لاطلاعهم على القضية وحثهم على مواصلة دعمهم وتعاونهم في عمليات التحقيق الجارية في هذا الشأن.

كما أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أمس أن استخدام جوازات سفر مزيفة في عملية اغتيال أحد قادة حركة حماس في دبي تهديد للأمن العالمي متعهداً بتقديم من يقفون وراء هذا الاغتيال إلى العدالة، وقال الشيخ عبدالله للوكالة: (نحن عازمون بقوة أن يمثل هؤلاء المسؤولون أمام العدالة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد