Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/02/2010 G Issue 13659
السبت 06 ربيع الأول 1431   العدد  13659
 
السديري يؤكد إطلاق الحدث الجديد لأكثر من 1500 كلم من المراحل الخاصة
اتحاد السيارات والدراجات النارية يعلن عن إطلاق رالي حائل بشكل مختلف تماماً العام القادم

 

حائل - متعب الضمادي

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس الهيئة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، خلال الحفل الاستعراضي لانطلاقة حدث هذا العام عن نية الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية تنظيم رالي صحراوي طويل (كروس كانتري) جديد عام 2011.

وسيظهر هذا الحدث، الذي سيكون جولة مستقلة في حد ذاتها، على الروزنامة العالمية للاتحاد الدولي للسيارات «فيا» وسينظم بدلاً من باخا حائل، إحدى جولات بطولة «الفيا» العالمية لكأس العالم للباخا للكروس كانتري، على مدى 5 أو 6 أيام، وسيقدم أكثر من 1500 كيلومتر من المراحل الخاصة من أصل مسافة إجمالية تزيد على 2000 كيلومتر في صحراء النفود الكبير شمال - وسط المملكة العربية السعودية.

وأوضح لـ(الجزيرة) رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية المهندس مشعل بن فهد السديري أن الوقت حان للمملكة العربية السعودية لتظهر لباقي دول العالم القدرات التي تملكها لتنظيم أحداث عالمية صحراوية لرياضة السيارات، ونحن مسرورون لأن نعلن بأننا سننظم حدثاً تبلغ مسافته حوالي 1500 كيلومتر من المراحل الخاصة في العام 2011.

وأضاف السديري قائلاً: «نأمل أن ننظم الرالي في فصل الربيع، في شباط- فبراير أو بداية شهر آذار- مارس، وسيكون مسجلاً على روزنامة الأحداث الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات «فيا» كحدث مستقل، لكننا سنسمح للدراجات النارية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات النارية «الفيم»، وللشاحنات بالمشاركة للمرة الأولى. سيستخدم رالي حائل بصيغته الجديدة المناطق الصحراوية الجميلة في المملكة وسنبرزها بأفضل شكل وسيكون بالتأكيد أحد أكثر الراليات تطلباً في العالم خارج إطار رالي داكار الشهير».

وتابع السديري حديثه قائلاً: «الرالي سينظم من قبل الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وبمساندة الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل. لدى الاتحاد اليوم خبرة كبيرة استمدها من تنظيم باخا حائل في السنوات الماضية ونشعر بأنه الوقت أكثر من ملائم للتقدم إلى الأمام ولتطوير رالي حائل لجعله أحد أعظم التحديات في عالم رياضة السيارات. لدينا مسارات سريعة، وكثبان رملية عريضة، ومسارات حصوية ومساحات شاسعة ودروب تشكل تحدياً كبيراً للإنسان والآلة على حد سواء.... كل ما هو موجود هنا مهم جداً للراليات الصحراوية الطويلة (الكروس كانتري)»، وأضاف السديري أنه بالرغم من أن رالي داكار يعتبر أكثر الراليات الصحراوية شعبية في العالم والأكثر تطلباً والأطول مسافة، إلا أننا واثقون من أن رالي حائل سيكون أحد أبرز الأحداث والأكثر احتراما على روزنامة الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، لذا نقول: «نريد أن يصبح هذا الرالي جوهرة في التاج العربي. كنزنا الخاص هنا في الشرق الأوسط».

من جهة أخرى كان الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية قد وضع برنامج تحفيزي كبير للسائقين المحليين وللقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والفرق الأجنبية، وهو يأمل أن تكون الجوائز المالية المخصصة لهذا الرالي محفزة للجميع لجعل هذا الحدث الأكثر قيمة بين جميع الراليات الصحراوية الطويلة وسيقام الحدث على طريقة حلقات، على أن يكون مقر الرالي في موقع المغواة في مدينة حائل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد