Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/02/2010 G Issue 13659
السبت 06 ربيع الأول 1431   العدد  13659
 
ستشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً خاصة من قبل الجالية المصرية
مصر تواجه إنجلترا ودياً بالتشكيلة الفائزة بكأس إفريقيا

 

قال الجهاز الفني لمنتخب مصر: إنه سيصطحب التشكيلة الفائزة بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم لمواجهة منتخب إنجلترا في مباراة ودية في الشهر المقبل بغض النظر عن معاناة بعض اللاعبين من إصابات.

وستلعب مصر مباراة ودية في ضيافة المنتخب الإنجليزي على استاد ويمبلي في الثالث من مارس المقبل في أول ظهور لبطل إفريقيا منذ إحراز اللقب الإقليمي للمرة الثالثة على التوالي في أنجولا في الشهر الماضي بعد التغلب على غانا في المباراة النهائية بهدف مقابل لا شيء.

وقال أحمد سليمان مدرب حراس مرمى منتخب مصر: إن الجهاز الفني سيعلن أسماء اللاعبين المرشحين لخوض مباراة إنجلترا يوم الثلاثاء المقبل على أن يدخل جميع اللاعبين معسكراً تدريبياً بالقاهرة بعدها بيومين.

وأضاف سليمان «سنصطحب جميع اللاعبين الذين ضمتهم قائمة منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية بأنجولا بما فيهم اللاعبون المصابون..

المباراة بمثابة تكريم لكل من شارك في إنجاز الفوز بلقب أمم إفريقيا بأنجولا».

وعزز منتخب مصر رقمه القياسي في إحراز بطولة إفريقيا برصيد سبع مرات ليحقق تقدماً هائلاً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات بالصعود للمركز العاشر متأخراً بفارق مركز واحد عن منتخب إنجلترا.

وأكّد سليمان أن الجهاز الفني لمنتخب مصر سيعقد اجتماعاً غداً الأحد وأن « هناك احتمالات لإضافة لاعبين أو أكثر لقائمة الفريق المسافرة إلى لندن».

وسيتوجه منتخب مصر إلى لندن يوم 28 فبراير الجاري وسيؤدي مرانين في الأول والثاني من مارس ثم يعود للقاهرة في اليوم التالي للمباراة التي تقام في الثالث من مارس.

من جهة أخرى أكد شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري لكرة القدم أن الغرض الأساسي من التوجه مبكراً إلى لندن هو التكيف على طبيعة الطقس هناك قبل المباراة بوقتٍ كافٍ.

وأضاف أن الاتحاد الإنجليزي للعبة وافق أن يتدرب المنتخب المصري على الملعب الرئيس لاستاد ويمبلي في اليوم السابق للمباراة من أجل التعرف والتأقلم مع أرضية الملعب.

وأوضح غريب أن الجهاز الفني للمنتخب المصري تأكد من أن المباراة ستشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً خاصة من قبل الجالية المصرية المقيمة هناك التي حرصت على شراء التذاكر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد