Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/02/2010 G Issue 13659
السبت 06 ربيع الأول 1431   العدد  13659
 
الاتحاد النيجيري طلب مقابلة شحاتة في أبوجا

 

قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن الاتحاد النيجيري طلب سفر حسن شحاتة مدرب منتخب مصر بطل إفريقيا إلى أبوجا بعد نحو أسبوع ليحضر مع أربعة مدربين آخرين مقابلة مع المسؤولين هناك تمهيداً لاختيار أحدهم لتدريب منتخب النسور الخضر في نهائيات كأس العالم المقبلة بجنوب إفريقيا.

وأضاف زاهر «تلقيت رسالة على البريد الإلكتروني من السكرتير العام للاتحاد النيجيري عبر سفارة مصر في نيجيريا يطلب فيها الاتحاد النيجيري وجود شحاتة في أبوجا يومي 26 و27 فبراير الجاري».

وأكد زاهر أن نيجيريا تريد التعرف على أفكار شحاتة وطموحاته وتصوره لبرنامج العمل إذا ما وقع عليه الاختيار. وقال إن «سفر شحاتة (هو) من أجل إجراء مقابلة لإتاحة الفرصة للجانب النيجيري للتعرف على شخصية المدير الفني عن قرب» وكان الاتحاد النيجيري قد أقال شايبو امودو مدرب الفريق عقب احتلال المركز الثالث في بطولة كأس أمم افريقيا خلف منتخبي مصر وغانا وقال إنه سيتعاقد مع مدرب جديد لقيادة الفريق في نهائيات كأس العالم المقرر انطلاقها في يونيو المقبل.

ويرى زاهر أن وصول عرض نيجيريا هو أمر رائع لكنه في المقابل يعارض فكرة سفر شحاتة لنيجيريا وقال «لا يليق أن يضع شحاتة نفسه تحت اختبار لأنه فاز ببطولة افريقيا ثلاث مرات وان الجانب النيجيري هو الذي يجب ان يحضر إليه في القاهرة لمفاوضته» لكن رغم ذلك أكد زاهر أن الرأي النهائي سيكون لشحاتة وكان شحاتة قد قاد مصر لإحراز بطولة أفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010 وحقق العديد من الأرقام القياسية خلال مشوار إحراز اللقب في انجولا الشهر الماضي. وتغلبت مصر على نيجيريا في دور المجموعات بالبطولة الافريقية 3-1 قبل أن يتفوق الفريق على ثلاثة منتخبات أخرى متأهلة لنهائيات كأس العالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد