Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/02/2010 G Issue 13659
السبت 06 ربيع الأول 1431   العدد  13659
 
اكتشفت 4 مرات كموقع مفضّل لصناعة المسكر
هيئة الطائف تطلب من المحافظ التوجيه لمراقبة عَبّارة (جبرا)

 

الطائف - فهد الثبيتي:

رفعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف طلباً لمحافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر بتوجيه الجهات المعنية بمراقبة ومتابعة عبّارة (جبرا) لتصريف الأمطار والسيول، بعد أن اتخذها إثيوبيون مقراً لتصنيع العرق المُسكر، وما يشكله ذلك من خطورة بالغة في ظل استعانتهم باسطوانات غاز في داخل العبارة أثناء التصنيع، الأمر الذي قد يُحدث انفجاراً وحرائق.

وتضمّن الطلب الحث على إقامة حراسات أمنية على العبارة خلال فترة زمنية يُمكن من خلالها الإيقاع بصانعي المسكر الذين يعملون داخل العبارة، بعد أن تكررت أربع مرات عمليات الكشف عن مصانع للعرق المُسكر في الموقع، الأمر الذي يستوجب التحرك والمتابعة للقضاء على هذه المشكلة.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف قد كشفت مؤخراً عن طريق بعض أعضائها وللمرة الرابعة مصنعاً للعرق المُسكر داخل العبارة، وتمكنت من ضبط أحد الإثيوبيين المتزعمين له بعد هروب معاونه، إثر مقاومة عنيفة وشرسة من قِبلهما استخدما فيها «خنجر»، وقد حاول أحدهما والذي وقع في قبضة الهيئة طعن أحد الأعضاء.

وقد تم تسليم الموقع بما فيه من خمور تزيد على خمسة آلاف لتر ومن معدات للتصنيع إلى الشرطة، مما دفع رئاسة الهيئة بالطلب من معالي المحافظ بوضع مراقبة ومتابعة لهذه العبارة، وهي بانتظار إصدار توجيه من معاليه كي تتولى الجهات الأمنية المتابعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد