Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/02/2010 G Issue 13659
السبت 06 ربيع الأول 1431   العدد  13659
 
بعد أن استقبله سفير خادم الحرمين الشريفين بالأرجنتين:
الرحالة السعودي المطيري يبدأ رحلة شهر لتسلق قمة أكونكاجوا

 

الجزيرة - أحمد القرني:

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأرجنتين عصام عابد الثقفي بمكتبه بالسفارة العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس الرحالة السعودي إبراهيم هليل المطيري، وأشاد بعزيمته القوية ومبادرته الإنسانية للصعود إلى قمة جبل أكونكاجوا في الأرجنتين تعبيرا عن الفرح بعودة سمو ولي العهد الأمين معافى إلى أرض الوطن.

كما أشاد السفير بحرص الرحالة أثناء رحلته على التوعية بقضية الإعاقة والمعوقين التي حمل لواءها بكل جدارة واقتدار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة الآثار ورئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين. وتمنى السفير للرحالة التوفيق والنجاح في رحلته.

وقد بدأ الرحالة المطيري أمس الاثنين رحلته لتسلق قمة جبل أكونكاجوا احتفاء بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز سالما معافى إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية الموفقة، تسليطا للأضواء على قضية التوعية بالإعاقة ودعم المعوقين. وقال الرحالة الذي يطمح في أن يكون أول سعودي يصعد قمة هذا الجبل إنه سيقوم بوضع علم المملكة العربية السعودية وصورتي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين وشعار جمعية الأطفال المعوقين على قمة الجبل، وكذلك التركيز على قضية التوعية بالإعاقة وضرورة دعم المعوقين خلال رحلته. وأضاف بأنه رغم ما يبدو من أن هذا العمل سيكون إنجازا شخصيا له، إلا أنه سيسجل في النهاية باسم الوطن، لأنه وما يملك ملك للوطن.

ويبلغ ارتفاع قمة جبل أكونكاجوا 6959 مترا فوق سطح البحر مشكلا أعلى قمة جبل ليس في القارتين الأمريكيتين فحسب، وإنما في القسم الجنوبي والغربي للكرة الأرضية. ويعد الجبل أحد أبرز مكونات محمية اكونكاجوا الإقليمية التي تعد إحدى أروع وأضخم المناطق المحمية في الأرجنتين بمساحتها البالغة 71000 هكتار في إقليم ميندوزا الأرجنتيني، على بعد بضع كيلومترات من حدود الأرجنتين مع تشيلي. ويشير الرحالة المطيري إلى أن رحلته لن تكون سهلة أبدا، وإنها قد تكون من أصعب وربما من أخطر رحلات تسلق الجبال لعدة أسباب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد