Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/02/2010 G Issue 13659
السبت 06 ربيع الأول 1431   العدد  13659
 
يشارك فيها 24 مهندساً معمارياً ومدنياً
ورشة عمل تستهدف تهيئة البيئة العمرانية المناسبة للمعاقين

 

الأحساء - رمزي الموسى:

تنطلق يوم الاثنين 15-3-1431هـ أعمال الورشة التدريبية الخاصة بالتصميم الشامل (مفهوم جديد لتهيئة البيئة العمرانية في المملكة العربية السعودية) التي تنظمها جمعية المعاقين بالأحساء، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتستهدف الورشة 24 مهندساً معمارياً ومدنياً يمثلون عدداً من الدوائر الحكومية كأمانة الأحساء وجامعة الملك فيصل وإدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد وإدارة التربية والتعليم بشقيها البنين والبنات وهيئة إدارة الري والصرف والشؤون الصحية، وترمي إلى إبراز أهمية تطبيق مفهوم التصميم الشامل في كافة المخططات والمشاريع العمرانية في المملكة.

وتتضمن الورشة تدريباً عملياً على تدقيق المخططات والمواصفات والتعرف على أسس تهيئة المباني القائمة والوصول الشامل في وسائل النقل والوسائط المساعدة وأسس التدقيق وزيارة ميدانية لأحد المشاريع.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعدون السعدون أن حكومتنا الرشيدة تنظر إلى فئة الأشخاص ذوي الإعاقة نظرة خاصة بتلمس كافة احتياجاتهم ومستلزماتهم التعليمية والصحية والخدمية، والتي تسهم في تفعيل دورهم الاجتماعي، وليس ببعيد توجيهات صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء الأخيرة لجميع الدوائر الحكومية لتقديم الخدمات الإنسانية والخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي كان من أبرزها تهيئة البيئة العمرانية المناسبة للمعاقين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد