Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/02/2010 G Issue 13659
السبت 06 ربيع الأول 1431   العدد  13659
 
أدرجتها هيئة دولية تتابع تمويل الإرهاب
إيران على القائمة السوداء لغسيل الأموال

 

الجزيرة- رويترز:

أدرجت هيئة دولية معنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أول أمس الخميس إيران وأنجولا وكوريا الشمالية والإكوادور وإثيوبيا في قائمة سوداء قائلة إنها تمثل خطراً على النظام المالي الدولي.

وحددت مجموعة العمل المالي التي تتألف من حكومات ومنظمات إقليمية أسماء هذه الدول في نهاية اجتماع عقد في أبو ظبي.

ويأتي إصدار القائمة السوداء في أعقاب تعهدات مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسة العام الماضي بالتصدي للمشكلة ودعوات لمجموعة العمل المالي لتحديد الدول غير المتعاونة.

وقالت المجموعة في بيان إن إيران أدرجت في القائمة على أنها تمثل خطراً يرجع إلى عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب المستمرة والواسعة النطاق. وحثت المجموعة الدول الأعضاء على تطبيق إجراءات مضادة لإيران لحماية النظام المالي الدولي.

وقال البيان: ما زالت مجموعة العمل المالي تشعر بقلق على نحو خاص بشأن إحجام إيران عن التصدي لخطر تمويل الإرهاب والخطر الشديد الذي يمثله هذا على سلامة النظام المالي الدولي.

وتم إدراج أنجولا وكوريا الشمالية والإكوادور وإثيوبيا في القائمة السوداء على أنها لم تلتزم بخطة العمل الخاصة بالمجموعة والمعايير الدولية الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال البيان: إن باكستان وتركمانستان وساوتومي وبرنسيب أدرجت على أنها دول ما زال لديها أوجه قصور تحتاج إلى علاج في سبل مواجهة غسل الأموال وإجراءات مكافحة تمويل الإرهاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد