Al Jazirah NewsPaper Saturday  20/02/2010 G Issue 13659
السبت 06 ربيع الأول 1431   العدد  13659
 
السلطة الفلسطينية تنفي استئناف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل

 

رام الله - بلال أبو دقة:

نفت السلطة الفلسطينية على لسان رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات صحة ما أوردته صحيفة هآرتس العبرية أمس الجمعة حول استئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية غير المباشرة هذا الأسبوع.

وكانت الصحيفة العبرية قد نقلت عن مسؤول سياسي إسرائيلي كبير قوله: إنَّ وزير الخارجية النمساوي ميخائيل شبيلدلغير، الذي زار إسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية الأسبوع المنصرم، أبلغ صانعي القرار في إسرائيل بأن رئيس السلطة الفلسطينية سيعطي موافقته للإدارة الأمريكية على استئناف المفاوضات هذا الأسبوع.

ولمح الوزير النمساوي إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أوضح له أن المفاوضات ستجري بطريقة غير مباشرة بواسطة أمريكية، وقد التقى رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله أمس الأول الخميس السيد ديفيد هيل نائب المبعوث الأمريكي إلى المنطقة، الذي نقل إليه سلسلة ضمانات أمريكية بالنسبة إلى استئناف عملية التفاوض، بما في ذلك الجدول الزمني للمفاوضات. ولم يتضح بعد ما إذا كانت المفاوضات ستجري في إسرائيل أو في واشنطن.

وقد أوضح المصدر السياسي الإسرائيلي أن حكومته تسعى إلى أن تستمر المفاوضات غير المباشرة فترة قصيرة قدر الإمكان، على أن ينتقل الجانبان في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر إلى المفاوضات المباشرة حول القضايا الجوهرية، بما في ذلك الحدود واللاجئون والقدس والترتيبات الأمنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد