Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/02/2010 G Issue 13657
الخميس 04 ربيع الأول 1431   العدد  13657
 
قال إن تشريف سلطان الخير فخر لكل الرياضيين.. النمشان:
الأبواب ستشرع في الرابعة عصراً.. وأعد بالتغيير في (بوفيهات) الملعب

 

كتب - محمد الدعجاني :

أكد مدير إستاد الملك فهد الدولي بالرياض سعادة المهندس سلمان النمشان في تصريح خاص ب(الجزيرة) بأن تشريف سمو ولي العهد للمباراة الختامية على كأس سموه بين فريقي الهلال والأهلي مساء الغد لفخر كبير لكل الرياضيين وقال: «تشريف سمو سيدي ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز للمباراة الختامية على كأس سموه هو أكبر فخر لكل الرياضيين والجماهير والإعلاميين وهو يعكس مدى حرص القيادة الرشيدة على القطاع الرياضي بإشراف مباشر من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل الذين بذلا جهوداً كبيره في سبيل تطوير ورفعة الرياضة في مملكتنا الغالية متمنياً بأن يظهر اللقاء بالشكل المشرف وأن يكون الجميع من جماهير ولاعبين وإداريين في مستوى الحدث الكبير».

وعن أخر الاستعدادات للمواجهة المرتقبة التي سيحتضنها الإستاد الدولي قال: «عقدنا عدة اجتماعات مع كافة الجهات المعنية من جهاز أمني و شركات راعية وكل من له علاقة بهذا الحدث الكبير استعرضنا فيها المهام المطلوبة من كل جهة لظهور اللقاء بالشكل المطلوب الذي يعكس مدى تطور الرياضة في بلدنا الغالي، كما تم عقد اجتماع فني بحضور الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ فيصل العبدالهادي ومدير مكتب رعاية الشباب بمدينة الرياض وممثلي الناديين الهلال والأهلي وقفنا فيه على كل ما يخص الفريقين من أمور فنية وإدارية.

وعن باقي الاستعدادات والمتعلقة بالجماهير أضاف قائلاً: «جميع الأبواب ستكون مفتوحة للجماهير في تمام الساعة الرابعة عصراً بإذن الله ولن يكون هناك أي فاصل أمني بين جماهير الفريقين كما هو المعتاد ليظهر الإستاد بمنظر جميل تعودناه دائماً, وأنا هنا أطالب جميع جماهيرنا الحبيبة بالحضور لهذه المناسبة العزيزة وأن تمتلئ المدرجات عن بكرة أبيها وهو ما أتوقعه لاسيما واللقاء بين فريقين كبيرين.

وفيما يخص آلية جلوس الجماهير في منصة الملعب الرئيسية أوضح بقوله: «هناك 1200 تذكرة خاصة بالمنصة (مرقمة), كل شخص يحمل تذكرة منصة عليه أن يتجه إلى رقم الكرسي المكتوب على التذكرة لضمان عدم الفوضى داخل المنصة كما أن هناك أناساً مختصين منتشرين في أرجاء المنصة لتوجيه الجماهير الحبيبة إلى أماكنهم حسب الأرقام التي يحملونها. وحذر النمشان الجماهير من محاولة دخول الممنوعات وقال: «الجماهير الرياضية في مملكتنا الحبيبة واعية وعليها كما عودتنا دائماً مساعدتنا في محاولة إظهار هذا العرس الكروي بأبهى صورة.. ولن نسمح بدخول أي علم يحمل كتابات معينة أو علم نادٍ آخر لا علاقة له بهذه المباراة, فقط سيسمح بدخول الأعلام التي تحمل شعار الناديين وشعار المملكة العربية السعودية وأما ما يتعلق بأجهزة الليزر فلدينا ولله الحمد أحدث الكاميرات الأمنية الخاصة بالإستاد تكشف مصادر هذه الإشعاعات إن وجدت وسنقوم بتسليم المخالف للجهات الأمنية المسؤولة لعمل اللازم.

وعرج النمشان على ظاهرة تكسير كراسي الإستاد من قبل الجماهير الرياضية قائلاً: «أنا بودي أن أتساءل.. ما مصلحة الجماهير العزيزة على قلوبنا من الصعود على الكراسي والقيام بما يسمى بحركة (الزلزال)؟! لماذا نخسر في المباريات الجماهيرية ما يقارب الـ300 كرسي؟!.. هذه الكراسي وضعت لراحة الجمهور الكريم وأتمنى منهم الحرص عليها وعدم العبث بها لأنها أولاً وأخيراً وضعت لأجلهم.

وعن آلية دخول الإعلاميين وحركتهم في الإستاد تحدث قائلاً: «أي إعلامي يحمل بطاقة صادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب يحق له الدخول في الأماكن المصرح له سواء المركز الإعلامي أو حتى منطقة التصاريح الصحفية (مكس زون) القريبة من غرف تغيير الملابس للفريقين.. أما المصورون فبإمكانهم الدخول كما هو معتاد من البوابة الجنوبية.

ووعد النمشان وعبر صحيفة الجزيرة بالعمل على تغيير وتطوير المأكولات والمشروبات الموجودة في كافتيريا الملعب حيث قال: «ملاحظات الجميع للمأكولات والمشروبات في بوفيهات إستاد الملك فهد ستكون بعين الاعتبار وأنا أعد الجميع وعبر صحيفة الجزيرة بالتغيير في أسعار المأكولات والمشروبات وجودتها لتنال رضى واستحسان الجماهير الرياضية بإذن الله.

وقدم سعادة المهندس في نهاية حديثه شكره الجزيل لصحيفة الجزيرة على حرصها المستمر على نقل كافة الأحداث الرياضية وصوت المسؤول للجماهير الرياضية وسعيها الدؤوب على متابعة كل صغيرة وكبيرة في المنافسات السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد