Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/02/2010 G Issue 13657
الخميس 04 ربيع الأول 1431   العدد  13657
 
(15) مدينة صحية بالمملكة تتنافس مع المدن الصحية بدول العالم

 

الجزيرة - خالد الحارثي

أكد المنسق الوطني لبرنامج المدن الصحية.. فلاح المزروع أن المملكة العربية السعودية تشكل النسبة الأعلى بين مدن العالم التي ظهرت على قائمة مسابقة المدن الصحية العالمية. وبيَّن المزروع أن برنامج المدن الصحية بالمملكة العربية السعودية الذي تشرف عليه وزارة الصحة قد بادر بالانضمام إلى تلك الحملة العالمية المسماة «1000 مدينة، 1000 سيرة حياة « لكون هذا البرنامج أحد الأطراف الفاعلة الرئيسية في هذه المبادرة، حيث تم تسجيل خمس عشرة مدينة صحية (15) لتتسابق مع دول العالم بكل جدارة وثقة في تنفذ إستراتيجياتها لمواجهة تلك التحديات.. فمنذ أن تم التسجيل واللجان الرئيسية ولجانها الفرعية في تلك المدن عاكفة على إعداد خططها لهذا الاحتفال بمناسبة يوم الصحة العالمي 2010 الذي جاء موضوعه هذا العام تحت شعار «التوسُّع الحضري والصحة متضمنة البرامج و الأنشطة التالية:

مسيرة الاحتفال، سلوك أنماط الحياة الصحية، أيام الامتناع عن التدخين، غرس الأشجار والزهور والحملة البيئية، أيام التغذية الصحية، أنشطة التضامن الاجتماعي، أيام القيادة المأمونة، حملة الصحة المدرسية و إجراء الفحص البدني الروتيني بالمجان، المجتمع ومنتدى رؤساء اللجان الرئيسية، المسابقات الفنية لطلاب المدارس، مسابقات الفيديو والمقتطفات السريعة لطلبة الجامعات.

وأوضح المزروع أن منظمة الصحة العالمية ذكرت أنه ولأول مرة في التاريخ.. يعيش أكثر من نصف سكان العالم في المدن، وأكثر من ثلثهم يقطنون في أحياء لا تتوافر لهم الخدمات الأساسية الكافية، وبيَّن أن برنامج المدن الصحية بالمملكة العربية السعودية الذي تشرف عليه وزارة الصحة قد بادر بالانضمام إلى تلك الحملة العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد