Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/02/2010 G Issue 13657
الخميس 04 ربيع الأول 1431   العدد  13657
 
أكبر تجمع لأطباء الباطنة يبحثون أمراض المريء ببريدة

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

أعلنت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية عن تنظيمها لأكبر مؤتمر علمي دولي تحت عنوان (أمراض المريء من الألف إلى الياء) (OESOPHAGOLOGY FROM A TO Z) وذلك بمستشفى المجموعة بمدينة بريدة. ويحضر المؤتمر الذي يرعاه مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور صلاح الخراز، مجموعة من كبار الاستشاريين والمختصين بأمراض الباطنة والجهاز الهضمي، وذلك على مدى يومين تلتقي فيهما الخبرات الطبية في مجال تشخيص وعلاج أمراض المرئ. وأوضح الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشئون الأطباء بالمجموعة أن التحضيرات الأولية للمؤتمر قد اكتملت بشكل نهائي من جهة التنظيم والتجهيزات التي يحتاجها المشاركون في المؤتمر، مشيراً إلى أن المشاركين هو من كبار الأطباء في التخصصات المعنية من داخل وخارج المملكة، وقال إن الفعاليات معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر.

ووفقاً للدكتور نزيه عبابنة استشاري الجهاز الهضمي والكبد بالمستشفى ورئيس المؤتمر، فإن المؤتمر سيشهد أكبر تجمع لأطباء الباطنة والجهاز الهضمي في المملكة على رأسهم البروفسير إبراهيم المفلح كبير استشاريي الجهاز الهضمي والذي سيشارك بمحاضرة عن تاريخ المناظير في السعودية، إضافة إلى عدد من استشاريي المجموعة وعدد من استشاريي المستشفيات السعودية في الخبر والدمام والقطيف والرياض والقصيم والطائف.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المؤتمر ستكون خلال يومي الأربعاء والخميس الموافقين 24 - 25 ربيع الأول 1431 هـ، الموافق 10 - 11 مارس 2010 م بقاعة الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش بمقر مستشفى د. سليمان الحبيب بمدينة بريدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد