Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/02/2010 G Issue 13657
الخميس 04 ربيع الأول 1431   العدد  13657
 
وفدان أكاديميان من جامعتي تبوك وعدن اليمنية يزوران وادي الرياض للتقنية

 

«الجزيرة» - الرياض

زار وفدان أكاديميان من جامعتي تبوك وعدن اليمنية، أخيراً، وادي الرياض للتقنية، واطلعوا على إمكانات الوادي، وما يتطلع إلى إنجازه مستقبلاً في سبيل خدمة الاقتصاد الوطني للمملكة. وضم وفد جامعة تبوك، الدكتور جمال باصران من جامعة ولاية نيويورك في مدينة بافلو المتعاون مع جامعة تبوك لإنشاء النانو، والدكتور عمر الحرتومي عضو هيئة التدريس في جامعة تبوك، والأستاذ مصطفى المرغلاني مدير مكتب مدير جامعة تبوك. واستمع الوفد إلى شرح عن نشأة الوادي وأهدافه والإنجازات والعلاقات العلمية للوادي واطلعوا على ما سيحققه من نتائج إيجابية مستقبلاً من خلال تحويل المخزون المعرفي إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية مضافة، والمحافظة على استدامة توازن العلاقة بين الصناعة من جهة ومراكز البحث من جهة أخرى، كم تم إطلاع الوفد على شرح عن المخطط العام للمشروع ومعايير الاستدامة فيه وتوضيح موقع المشروع ومساحته وأجزائه الرئيسية.

فيما ترأس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور وفد جامعة عدن اليمنية، الذي زار وادي الرياض للتقنية واستمعوا إلى شرح عما سيحققه المشروع للمملكة، وتعرفوا على دور الوادي في إنشاء مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة وتسويق الكفاءات لتساعدها على التميز وتوجيه أعمال البحث بما يتناسب مع حاجات وأولويات المجتمع، واكتساب التقنية وتوظيفها وتوطينها بما يخدم التنمية المستدامة، وقد شملت هذه الزيارة التعرف على إدارات الوادي وأنشطته والتعرف على خطط الوادي المستقبلية.

وقدم شرح عن المخطط العام للمشروع ومعايير الاستدامة فيه وتوضيح موقع المشروع ومساحته وأجزائه الرئيسية. وجال الوفد الزائر في أرجاء المقر واستعرض النقلة التطويرية التي يشهدها وادي الرياض للتقنية، كما استعرض رؤية ورسالة وأهداف الوادي والمخطط العام للمشروع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد