Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/02/2010 G Issue 13657
الخميس 04 ربيع الأول 1431   العدد  13657
 
الحكم بإعدام معارض
تهمة التجسس بإيران تلاحق 65 صحافياً

 

طهران - أحمد مصطفى

أصدرت محكمة الثورة في إيران قراراً بإعدام (أمير رضا عارفي) بسبب ارتباطاته مع تنظيم جمعية الملكية التابعة للنظام الشاهنشاهي السابق؛ ويبلغ عارفي من العمر (21 عاماً) وقد اعتقل بعد أحداث يوم الجامعة في 14-4-2009م.

وأكد محمد مصطفى في السياق ذاته تجمعت عوائل المعتقلين الإيرانيين أمام سجن إيفيين وكذلك أمام محكمة الثورة للمطالبة بإطلاق سراح أبنائها من دون قيد أو شرط. إلى ذلك أعلنت منظمة تعنى بالدفاع عن الصحافيين أن أكثر من 65 صحافياً وصاحب مدونة وكاتب (معتقلون في إيران) منذ الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في حزيران - يونيو الماضي، وقد يحاكمون بتهمة (التجسس) لوسائل الإعلام الأجنبية.

وقال روبرت ماهوناي، مساعد مدير لجنة حماية الصحافيين إن المشهد في إيران قاتم، وذلك خلال مؤتمر صحافي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك قدم خلاله التقرير الأخير لهذه اللجنة بعنوان (الاعتداءات على الصحافة، 2009م). من جانب آخر أعلنت روسيا الأربعاء إرجاء تسليم إيران أنظمة أس 300 المضادة للصواريخ (لأسباب فنية) بحسب ما أفادت وكالة إنترفاكس، وذلك غداة زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى موسكو.

وصرح مساعد مدير جهاز التعاون العسكري - الفني الروسي الكساندر فومين لوكالة إنترفاكس في نيودلهي بأن (التأخير سببته مشاكل فنية, وسيتم التسليم بمجرد حلها).

"طالع صفحة دوليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد