Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/02/2010 G Issue 13657
الخميس 04 ربيع الأول 1431   العدد  13657
 
«هدف» وباب رزق جميل يدعمان مشاريع قرى مكة

 

الجزيرة - الرياض

في مبادرة هي الأولى من نوعها قام صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة بتمويل العديد من الدورات التدريبية في مجال الحرف والمهن التي تتطلبها المنطقة وفقاً لميول المتدربين وحاجة المنطقة.. حيث شاركت مجموعة من الجمعيات في مختلف قرى ومحافظات منطقة مكة المكرمة في تدريب 1200 شاب وفتاة في مختلف المجالات التي تساهم في تأهيل وتطوير قدراتهم لسوق العمل وتولى باب رزق جميل الشق الثاني من العملية بتمويل قروض مشاريع صغيرة لخريجي هذه الدورات إضافة إلى العمل على توظيفهم في الوظائف الموجودة لدى القطاع الخاص.

وقام باب رزق جميل بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات التنموية في محافظات منطقة مكة المكرمة بعملية الاستقطاب والترشيح والمتابعة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية والجهات الداعمة لمشروع الصندوق.

وفي نفس السياق سلم مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة هشام لنجاوي شيكات الدفعة الأولى من باب رزق جميل لدعم المشاريع الصغيرة في محافظة الغريف بحضور مدير عام باب رزق جميل في منطقة مكة المكرمة عبد الرحمن الفهيد.

وأكد لنجاوي أنه يجري الآن التنسيق مع باب رزق جميل للبدء في صرف مكافآت شهرية لأصحاب المشاريع الصغيرة.. وذلك وفقاً لنظام الصندوق.

كما أكد عبد الرحمن الفهيد مدير عام برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع بمنطقة مكة المكرمة بأن باب رزق جميل يسعى إلى دعم جميع خريجي هذه الدورات الراغبين في فتح مشاريع صغيرة خاصة بهم خصوصاً في المجال الزراعي مثل الاستثمار في المنتجات الحيوانية ومشتقاته ومناحل العسل والمشاتل وتطوير المنتجات الطبيعية لديهم وتسويقها بأسواق المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد