Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/02/2010 G Issue 13657
الخميس 04 ربيع الأول 1431   العدد  13657
 
توقعات بضخ 10 مليارات ريال في القطاع الفندقي بالرياض خلال خمس سنوات

 

الجزيرة- حازم الشرقاوي

توقع متخصص في القطاع السياحي والفندقي بالمملكة ضخ 10 مليارات ريال خلال الخمس سنوات المقبلة لإنشاء فنادق جديدة من فئة الخمس نجوم وغيرها، وأوضح ماجد الحكير رئيس لجنة السياحة بغرفة الرياض ل»الجزيرة» أن الخمس سنوات المقبلة ستشهد افتتاح نحو 10 فنادق ضخمة في العاصمة الرياض، متوقعاً انخفاض الأسعار وتقديم خدمات متميزة للنزلاء مع بدء تشغيل الفنادق الجديدة، وفي تعليقه على مؤشر قطاع الإيواء بالرياض وارتفاع الإشغال إلى 90% هذا الأسبوع قال: إن الإجازات القصيرة مثل منتصف العام تكون دائماً حافزاً لتنشيط الحركة السياحية الوطنية، فضلاً عن الأجواء المناخية المتميزة التي تشهدها الرياض. وقال الحكير: إن الرياض ما زالت بحاجة إلى فنادق جديدة معللاً ذلك بالطفرة الاقتصادية والتنموية التي تشهدها وخصوصاً في حجم المشاريع الخدمية والاستثمارية والجامعات والمعاهد.. وغيرها من المنشآت.

وكان مؤشر قطاع الإيواء (الفنادق والوحدات السياحية) في مدينة الرياض قد سجل نسبة إشغال فاقت الـ 90% خلال الأسبوع الجاري صاحبه ارتفاع أسعار الشقق المفروشة والفنادق في العاصمة بنسبة راوحت بين 20 و35 في المئة، ما ساهم بشكل رئيس في زيادة الحراك على قطاع الإيواء، وما يعكسه ذلك من ارتفاع في معدلات النمو الاقتصادي لقطاع السياحة.

بدورها بينت هيئة السياحة أنها تعمل بشكل كثيف ومستمر في مراقبة أسعار الفنادق والوحدات السكنية المفروشة والتحقق من أسعارها، ومدى مناسبتها للوفود والسياح وزوار العاصمة، وذلك بهدف توفير بيئة سكنية مناسبة تتوافق مع تطلعات زوار العاصمة، إلى جانب تحقيق الموازنة فيما يتعلق بمتطلبات المستثمرين والمستهلكين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد