Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/02/2010 G Issue 13657
الخميس 04 ربيع الأول 1431   العدد  13657
 
تيموشنكو تطعن أمام القضاء بنتيجة الانتخابات
الرئيس المنتخب يتسلم الحكم في أوكرانيا 25 الجاري

 

موسكو - سعيد طانيوس - كييف - ا ف ب

يتسلم الرئيس الأوكراني الجديد فيكتور يانوكوفيتش سلطاته الدستورية يوم 25 شباط-فبراير الجاري, وفق الموعد الذي حدده البرلمان الأوكراني. ومن المقرر أن يحضر يانوكوفيتش جلسة البرلمان في هذا اليوم ليؤدي يمين الولاء للدستور ويتسلم سدة الرئاسة الأوكرانية.

وفي هذه الأثناء, أكد الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فيكتور يوشينكو أمس الأول الثلاثاء في مؤتمر صحفي عقده في كييف أن أوكرانيا ستغير مسار سياستها الخارجية مع تنصيب يانوكوفيتش، رئيسا جديدا للبلاد في 25 من الشهر الحالي.

من جهتها قدمت رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشنكو أمس الأول بنفسها طعنا أمام القضاء في نتيجة الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المعارض يانوكوفيتش الموالي لروسيا، حسبما أفاد مصور وكالة فرانس برس.

وقال المصدر أن تيموشنكو حضرت بعد الظهر برفقة عدد من نواب كتلتها إلى مقر المحكمة الإدارية العليا المكلفة النظر في هذا النوع من المراجعات. ورفضت تيموشنكو الإقرار بهزيمتها في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 7 شباط-فبراير متهمة يانوكوفيتش بالقيام بعمليات تزوير واسعة النطاق.

وأكدت تيموشينكو إصرارها أعلى الاحتفاظ بمنصب رئاسة الحكومة وعدم نيتها تقديم استقالتها استجابة لمناشدة غريمها الرئيس المنتخب لها بالاستقالة, وقالت إنها ستعمل كل ما بوسعها لتعزيز الإتلاف البرلماني الذي يدعم حكومتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد